السبت 18 مايو 2024

خضار وعسل.. «الصبار» أحدث طرق فقدان الوزن

صورة تعبيريه

الهلال لايت 20-1-2022 | 11:30

ميادة عبد الناصر

الصبار نبات يستخدم على نطاق واسع لأغراض مختلفة، نظرًا لكونه نباتًا متعدد الاستخدامات، فإن له استخدامات وفوائد عديدة للبشرة والجسم وللصحة العامة، ويستخدم كعنصر في منتجات التجميل، كما يستخدم في المشروبات الصحية، لما له من خصائص مضادة للبكتيريا.

ووجد أيضًا أنه مفيد في تقليل ترسبات الأسنان والمساعدة في اضطرابات المعدة مثل الإمساك وما إلى ذلك، وتشمل الفوائد الأخرى للصبار الجروح المهدئة والجروح والحروق والتهابات اللثة والعينين، بالإضافة إلى هذه الفوائد، يعتبر الصبار مصدر قوي جدًا، للحث على فقدان الوزن وبحسب موقع "تايمز أوف إنديا"، فيما يلي خمس طرق يمكنك من خلالها استهلاك الصبار للمساعدة في إنقاص الوزن.

خلطه مع عصير الخضار

نادرًا ما يجذب عصير الصبار أي شخص، وبالتالي ليس من السهل  تناوله ولتحسين مذاقه، يمكنك إضافة عصير الخضار إليه وشربه لجني أقصى الفوائد الصحية، لكل من الصبار وكذلك عصير الخضار.

تناوله قبل وجبتك

يساعد تناول عصير الصبار قبل الوجبة على إنقاص الوزن، فإن تناول ملعقة من الصبار قبل الوجبة، يساعد الجهاز الهضمي ويعزز فقدان الوزن، كما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وبدورها تمكن الجسم من حرق الدهون فيساعد وجود فيتامين "ب" في الصبار على تحويل الدهون الموجودة في الجسم إلى طاقة، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن كما يعد عصير الصبار خيارًا صحيًا جدًا لفقدان الوزن.

تناوله بماء دافئ

يعتبر الماء الدافئ من أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون، وبالتالي فقدان الوزن، ويمكن أن يساعد شرب كوب أو كوبين من الماء الدافئ على معدة فارغة كل يوم في تقليل الوزن، ويعد خلط عصير الصبار في هذا الماء طريقة أخرى لاستهلاك عصير الصبار لفقدان الوزن.

عصير ليمون

 عصير الليمون هو مشروب رائع آخر مفيد لفقدان الوزن ويوصى به على نطاق واسع، وأن استهلاكه عن طريق مزجه مع عصير الصبار، يضيف إلى فوائد كليهما ويساعد في تسريع عملية فقدان الوزن.

خلطه مع العسل

يضيف خلط عصير الصبار مع بضع قطرات من العسل إلى طعمه، ويضيف العسل طعمًا حلوًا إليه، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة والعناصر المضادة للفطريات التي تساعد في محاربة الالتهابات بشكل عام، وهناك العديد من الفوائد الأخرى للعسل، وتجعله خيارًا رائعًا لجعله جزءًا من مشروب إنقاص الوزن.

الاكثر قراءة