الأربعاء 26 يونيو 2024

نقاط القوة والضعف لـ«زناكو» قبل موقعة «هيروستاديوم»

30-6-2017 | 02:59


 

يحل النادي الأهلي ضيفا على زناكو الزامبي في الثالثة عصر غد السبت على ملعب «هيرو ستاديوم» ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

ويدخل الفريق الزامبي المباراة وسط حشود من جماهيره، بعد أن قرر مسؤلو النادى فتح أبواب ملعب «هيرو ستاديوم» الذي يتسع لنحو 45 ألف مشجع.

 

يعيش الفريق الزامبي نشوة الانتصار في البطولة الأفريقية، فهو يتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسية النادي الأهلي الذي يحل في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مما يضع المارد الأحمر في مأزق، للعب تحت ضغط "تحقيق نتيجة إيجابية" حتى يبتعد عن الوداد المغربي صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، والذى أعاد آماله في الصعود مرة أخرة بعد تحقيقه فوزا غاليا على الأهلي بهدفين نظيفين.

 

قوة زناكو متمثلة في الهجوم :

يمتلك الفريق الزامبي ثلاثي هجومي قوي للغاية، فيمتلك لاعبًا شابًا سريعًا في وسط الملعب " سيث ساكالا" 20 عاما، ويلعب أمامه على الجناحين " كوامي أترام" 28 عاما، وأوجستين مولينجا" 27 عاما.

 

أكثر ما يميز هذا الثلاثي قدرتهم على تبديل أماكنهم بطريقة سريعه ومتقنة في وقت قصير، مما يشكل خطوره كبيرة على منافسهم في حالة الهجوم، وإتاحة المساحات للمهاجم الوحيد الذي بمنطقة الجزاء "ريتشارد كاسوندى" الذى يلعب كمحطة جيدة لأعوانه.

 

تمركز الدفاع والظهير الأيسر  "نقاط صعف" في الفريق الزامبي

 

يمتلك الفريق الزامبي خط دفاع ضعيف للغاية، يتمركزون بشكل خاطئ وواضح للعيان، ودائما يكون هناك ترحيل زائد من الظهير إلى العمق، ويفتح الطريق خلفه للجناح أو ظهير الخصم.

 

بالمثل دائما يتمركز الظهير الأيسر للفريق "شيروا" تمركز خاطئ، ويدخل إلى العمق بدون داع، وهو نقطة الضعف الكبرى للفريق، ومن الممكن استغلال المساحة خلفه عن طريق فتحي أو وليد سليمان أو لاعب الجناح الأيمن للأهلي في المباراة.

 

    الاكثر قراءة