الأحد 12 مايو 2024

الإسعاف فشلت في نقله بسبب الثلوج.. طائرة تركية تنقذ رضيع سوري من الموت (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-1-2022 | 21:30

إيمان علي

شارك وزير الصحة التركي ، فخر الدين قوجة، مقطع فيديو عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر لحظة نقل رضيع سوري مريض عبر طائرة الإسعاف، وذلك بعد أن تقطعت به السبل داخل سيارة الإسعاف إثر تراكم الثلوج على الطريق العام في ولاية "عثمانية".

وكشفت وسائل إعلام محلية، أن مروحية تركية هرعت لإنقاذ رضيع سوري بعمر 27 يوما يعاني من مشاكل صحية، لتوصيله للمشفى، وذلك بعد تراكم الثلوج على طريق سيارة الإسعاف وعجزها عن نقل الصغير.

وفي الفيديو الذي تم تناقله عبر السوشيال ميديا، ظهرت مروحية تركية وهي تتدخل برفقة فريق نجدة طبي تابع لولاية عثمانية، لإسعاف عائلة سورية مؤلفة من أم  وطفلها الرضيع بعمر 27 يوما للمشفى في أضنة بعد انقطاع طريق سيارة الإسعاف التي تقلهم بسبب الثلوج على الطريق السريع بين أضنة غازي عنتاب في منطقة طرسوس – أضنة عينتاب.

وأضاف المصدر أن الكادر الطبي المرافق للطفل  طلب المساعدة من مركز النجدة في مدينة عثمانية لتسهيل وصوله لمركز وحدة العلاج المركزة في أضنة بسبب وضعه الصحي نتيجة إغلاق الثلوج طريق السيارة التي تقله.

ورصدت وسائل إعلام تركية في خبرها قبل يوم مشاهد تدخل مروحيات عسكرية تركية لإيصال الطعام للعالقين على طريق غازي عنتاب-أضنة بسبب العاصفة الثلجية التي أدت إلى تراكم وقطع الطريق السريع بسبب سماكة الثلج التي وصلت بارتفاعات قاربت المتر.

 

الاكثر قراءة

Dr.Radwa
Egypt Air