الأربعاء 8 مايو 2024

مع انخفاض درجات الحرارة.. «7» أصناف تساعدك على الشعور بالدفء

تناول العدس

طبيب الهلال22-1-2022 | 17:01

إسراء خالد

يعاني المواطنين من الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، والشعور المتواصل بالبرودة خلال فصل الشتاء، خاصًة لمن يعانون من برودة الأطراف والأنيميا؛ مما يجدون صعوبة في الشعور بالدفء.

وهناك بعض الأطعمة التي قد تساعدك على الشعور بالدفء والتقليل من أثر انخفاض درجات الحرارة، والتي ينصح بتناولها خلال الأيام شديدة البرودة، وتنشرها بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية.

القرنبيط

يفضل تناول القرنبيط في فصل الشتاء، نظرًا لتوافر «فيتامين ج» به، والذي يزيد من المناعة بشكل مميز، وهو مليء بالألياف التي تساهم على الهضم والشعور الدائم بالشبع، والذي بدوره يوفر الطاقة والدفء للجسم.

حمص الشام

يعد من أكثر الأطعمة التي يتميز بها فصل الشتاء، إذ يساعد على تدفئة الجسم.

البطاطا الحلوة

تعطي البطاطا الحلوة سعرات حرارية قوية للجسم التي تكسبه الدفء، كما أنها تحتوي على «فيتامين أ»، الذي يساعد على إمداد الجسم بالطاقة الحرارية المميزة، وهي من النشويات التي تدفئ الجسم وتزيد من طاقته.

شوربة العدس

يشتهر الشتاء بتناول شورية العدس، خاصًة في الأيام شديدة البرودة، نظرًا لدورها في الشعور بالدفء.

القلقاس

يعد من الوجبات الشتوية التي تمد الجسم بالحرارة بعد تناوله.

السحلب

من المشروبات الأساسية في فصل الشتاء، والتي تجعلنا نشعر بالدفء، كما أنه منشطٌ قويٌ للجسم ويقدم ساخنًا بقوام كثيف مع المكسرات.

البليلة

من الأطعمة التي نعتاد على تناولها في فصل الشتاء، إذ أنها تساعد على الشعور بالدفء عند انخفاض درجات الحرارة، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

Egypt Air