الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 23-1-2022.. السيسي يشهد احتفال الشرطة بعيدها الـ 70

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات23-1-2022 | 11:13

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 32-1-2022، وجاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، من بينها، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر أكاديمية الشرطة، لحضور احتفال وزارة الداخلية، وكان في استقباله اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وتأكيد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر بالمحافظات، وتحديثها على أحدث النظم التكنولوجية، ومراعاة كل الاشتراطات الفنية والبيئة والصحية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن ظاهرة التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر، تمثل تحديًا كبيرًا أمام عدد كبير من دول العالم، وخاصة على المناطق الساحلية للدلتاوات، والتي تتميز بمناسيب منخفضة ما يعرضها للغرق بمياه البحر.

وقال وزير الري، في بيان اليوم الأحد، إن دلتا نهر النيل واحدة من أكثر المناطق المهددة بالعالم والأكثر حساسية للتغيرات المناخية، الأمر الذي يجعل من الحفاظ على المناطق الساحلية من آثار التغيرات المناخية الحالية والمستقبلية، والمتمثلة في ارتفاع منسوب سطح البحر هو مسألة ضرورية؛ من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين والحفاظ على الاستثمارات القائمة بالمناطق الصناعية والزراعية والسياحية الموجودة على سواحل مصر الشمالية، وخاصة بمنطقة الدلتا، وبما يسمح بتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستقبلية، والحفاظ على الثروات الطبيعية للأجيال المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم خلال السنوات الماضية تنفيذ أعمال حماية للشواطئ بأطوال تصل إلى 120 كيلومترًا، وجار العمل في حماية أطوال أخرى تصل إلى 110 كيلومترات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الدولة بمشروعات تطوير وإنشاء الطرق، خاصة التي تخدم المدن الجديدة، مشيرًا إلى أنها تسهم في جذب العنصر السكاني، وفرص الاستثمار والتشغيل، بما يخدم رؤية الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة. 

جاء ذلك خلال استعرض رئيس الوزراء، تقريرًا من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن المحاور والطرق الرئيسية التي تم تنفيذها بالمدن الجديدة .

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال التقرير إلى أن جهود الوزارة في هذا الصدد، أسفرت عن إنشاء وتطوير العديد من المحاور والطرق الرئيسية بالمدن الجديدة، بإجمالي أطوال بلغت نحو 1350 كم، وبتكلفة تقديرية تصل إلى 33 مليار جنيه، بخلاف أعمال الطرق الداخلية لتلك المدن، الأمر الذي يعكس اهتمام الدولة بتيسير الحركة على الطرق وإنهاء التكدس المروري لخدمة المواطنين.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر أكاديمية الشرطة، لحضور احتفال وزارة الداخلية، وكان في استقباله اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وعزفت فرق موسيقى الشرطة، السلام الوطني، لدى وصول الرئيس السيسي أكاديمية الشرطة، لحضور احتفالية الذكرى الـ 70 لعيد الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.

ووضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر بالمحافظات، وتحديثها على أحدث النظم التكنولوجية، ومراعاة كافة الاشتراطات الفنية والبيئة والصحية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير التنمية المحلية، مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمقر وزارة التنمية المحلية، بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ومحمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، عددٍ من قيادات وزارة التنمية المحلية.

وقال «شعراوي» إنه من المخطط تطوير نحو 600 مجزر خلال برنامج زمني متكامل، تشمل المرحلة الأولى منه تطوير نحو 150 مجزرًا بتمويل من الوزارة، على 3 مراحل، تتضمن المرحلة الأولى 47 مجزرًا، والثانية 51 مجزرًا، والثالثة 52 مجزرًا.

وأضاف أن المرحلة الأولى لتطوير المجازر ستكون بتكلفة نحو 1.6 مليار جنيه، وسيتم مراعاة كل الاشتراطات الفنية والبيطرية.