الأربعاء 26 يونيو 2024

العراق: مقتل 4 واعتقال 7 من "داعش" شمالي البلاد

علم العراق

عرب وعالم24-1-2022 | 13:39

دار الهلال

أعلن الجيش العراقي، اليوم الإثنين، مقتل 4 عناصر مسلحة من تنظيم "داعش" الإرهابي في ضربات جوية شمالي البلاد، إضافة إلى اعتقال 7 من بينهم امرأة.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، إنه "وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات "إف- 16 أربع ضربات جوية استهدفت تجمعاً مكوناً من اربعة ارهابيين شرقي جبال مكحول ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين حيث تم قتلهم جميعا".

وأوضح رسول في بيان بحسب "السومرية نيوز"، أن هذه العملية "تأتي استكمالا للعملية التي نفذت جنوب قضاء الحضر وأسفرت عن قتل قياديين اثنين من داعش كانا يرتديان حزامين ناسفين، وإرهابي ثالث كان معهم في العجلة التي كانوا يستقلونها".

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي (تابعة لوزارة الدفاع)، قد اعلنت مقتل قياديين اثنين في تنظيم "داعش" يرتديان حزامين ناسفين بضربة جوية شمالي العراق السبت الماضي. وفي سياق متصل، أعلنت الخلية اليوم الإثنين، القبض على سبعة إرهابيين في صلاح الدين (شمال).

وقالت في بيان: "نتيجة لتكثيف الجهد الامني والاستخباري ثأراً لدماء شهدائنا الأبطال، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة صلاح الدين من إلقاء القبض على 7 إرهابيين من بينهم امرأة مطلوبين للقضاء وفقا لمذكرات قضائية في ناحيتي يثرب والإسحاقي التابعتين لقضاء بلد".

وكان العراق قد أعلن، في ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي ، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.