الأربعاء 15 مايو 2024

مدير «صدر العباسية» سابقا يكشف أسباب ارتفاع إصابات كورونا

الدكتور محمود عبد المجيد

طبيب الهلال24-1-2022 | 16:18

أماني محمد

قال الدكتور محمود عبد المجيد، مدير مستشفى صدر العباسية سابقا، إن الزيادة التي شهدتها مصر في أعداد الإصابات بكورونا خلال الأيام الماضية كانت متوقعة في ظل عدة عوامل من بينها ارتفاع أعداد الإصابات في العالم أجمع وكذلك انتشار متحور أوميكرون الجديد الذي يتسم بسرعته الكبيرة في الانتشار بين الأشخاص.

وأوضح عبد المجيد في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه على المستوى الداخلي في مصر فهناك عوامل أيضا تشهدها تشجع تلك الزيادة منها بدء الموجة الخامسة من الجائحة وكذلك عدم التزام الأشخاص بالإجراءات الاحترازية منها ارتداء الكمامة والعزل المنزلي في حالة الشعور بأي أعراض للإصابة.

وأكد أن هناك الكثير من الأشخاص لم يعودوا ملتزمين بارتداء الكمامة في المواصلات العامة والأماكن المغلقة والمزدحمة، لذلك يجب مراعاة ذلك وأن يقوم كل من يتلقى لقاح كورونا حتى الآن بالإسراع بالحصول عليه، لأنه يجب على الجميع أن يحصلوا على اللقاح كأحد أهم سبل مواجهة انتشار الفيروس.

وأشار إلى أن الموجة الخامسة من كورونا متوقع أن تشهد المزيد من انتشار الإصابات وزيادة الأعداد وأعراض تشبه نزلات البرد والنزلات الشعبية وتتمثل في الصداع والرشح والتهاب الحلق، مضيفا أن الحاصلين على اللقاح ستمر عليهم الإصابة كأنها دور برد عادي أما غير الحاصلين على اللقاح فهم أكثر عرضة للإصابات الخطيرة والأعراض الشديدة وكذلك ارتفاع نسبة حاجتهم للعلاج في المستشفيات.

وأضاف مدير صدر العباسية سابقا أن المطلوب حاليا هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر عن الآخرين، بجانب الحصول على اللقاح، مشددا على أن كل من يشعر بأعراض البرد أن يلتزم منزله قدر الإمكان ويتجنب الاختلاط بالآخرين والتعامل احترازيا على أنه مصاب بكورونا حتى لا ينقل العدوى للآخرين.

ولفت إلى أنه رغم زيادة أعداد الإصابات بكورونا تظل أعداد الوفيات منخفضة والسبب في ذلك هو الحصول على اللقاح، لأنه لا يوجد من حصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا احتاج للعلاج في المستشفى وبالتالي فالحصول على اللقاح يمنع الحالات الخطيرة ويقلل نسبة الوفيات بين المصابين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air