الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس جامعة أسيوط: عام 2021 شهد العديد من الإنجازات لتطوير المنظومة الصحية

رئيس جامعة أسيوط

محافظات24-1-2022 | 15:37

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال، أن عام 2021 شهد العديد من الإنجازات في مختلف المجالات لتطوير المنظومة الطبية من خلال الإنشاءات الجديدة للتغلب على كثافة المرضى وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، مشيرا إلى اهتمام الدولة للنهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضي تنفيذا لخطة تنمية الصعيد ورؤية مصر 2030.


وأشار الجمال ــ في بيان، اليوم الاثنين- إلى التطور الملحوظ في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مستشفى الراجحي الجامعي فضلا عن المتابعة الدورية من قبل الكوادر الطبية التي أدت دورها الخدمي والطبي من أجل المحافظة على صحة وسلامة المرضى وتخفيف العبء عن كاهلهم.
من جانبه ، أشار عميد كلية الطب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الدكتور علاء عطية، أن مستشفيات جامعة أسيوط بمختلف تخصصاتها نجحت في افتتاح بعض الوحدات المتميزة في الأقسام المختلفة، لافتا إلى ما يحظى به مستشفى الراجحي الجامعي من إمكانيات وكفاءات علمية وكوادر طبية مؤهلة على أعلى مستوى وهو ما يمثل حافزا مهما لمواصلة العمل والاجتهاد وتحقيق المزيد من الإنجازات.


وبدوره، أوضح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسيوط الدكتور إيهاب فوزي، أن مستشفى الراجحي الجامعي يعد واحدا من أكبر المستشفيات المتخصصة لما يضمه من إمكانيات متقدمة وأجهزة حديثة وغرف مجهزة على أعلى مستوى ونال ثقة المرضى من كافة محافظات الصعيد وهو ما يعكس حرص العاملين به من الأطباء في مختلف التخصصات والهيئة المعاونة والتمريض والصيانة والعمال على تقديم أفضل الخدمات العلاجية لجميع المترددين عليه في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية لوقاية المرضى ومقدمي الخدمة الطبية من الإصابة بفيروس كورونا(كوفيد ـــ 19).


وأشار مدير مستشفى الراجحي للكبد والجهاز الهضمي الدكتور شريف كامل، إلى أن المستشفى نجح في استقبال 31 ألفا و31 حالة من بينها 23650 حالة مترددة على العيادات الخارجية، فضلا عن 7381 حالة مترددة علي القسم الداخلي بالإضافة لإجراء المستشفى 640 عملية، و2250 حالة أشعة مقطعية، و3300 حالة أشعة تليفزيونية، و300 حالة حقن كيماوي لأمراض الكبد.


وأكد اكتشاف وعلاج 463 حالة مصابة بفيروس سي خلال المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي وعلاج المصابين به، فضلا عن استقبال 781 حالة ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الكبد، واستقبال 363 حالة ضمن المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج مرضي فيروس بي.. موضحا أنه تم إجراء تحاليل مختلفة لأكثر من 124758 حالة و4475 حالة مناظير تشخيصية و2066 حالة مناظير علاجية وإجراء 11 عملية زراعة كبد.

 

الاكثر قراءة