الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الاثنين.. الرئيس السيسي يبحث موقف مدن الجيل الرابع وتطوير القاهرة

الرئيس السيسي

تحقيقات24-1-2022 | 16:10

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الاثنين 24-1-2022، ومنها، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمجمل المشروعات القومية لوزارة الإسكان على مستوى الجمهورية، خاصةً فيما يتعلق بمدن الجيل الرابع، وتطوير محافظة القاهرة، وتأكيد رئيس مجلس الوزراء أن محور «سكن كريم» يعد من المحاور الأساسية في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير القرى المصرية، وهناك اهتمام كبير بتوفير السكن الكريم لأهالينا الذين تم إعداد حصر لوحداتهم غير الملائمة بالقرى.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، افتتاح رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، فعاليات المسح الصحي الخاص ببرنامج "رحلة حامل" من مستشفى إيزيس بالأقصر، للتوعية بحمل وولادة آمنة للسيدات، بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض والمشاكل الصحية التي تتعرض لها السيدات الحوامل طوال فترة الحمل ما يسبب عيوب الأجنة ويؤثر سلبًا على صحة الأم.

وأشار الدكتور أحمد السبكي - في بيان اليوم الاثنين - إلى أنه بالتزامن مع انطلاق المسح تم افتتاح وتشغيل أول عيادة لطب الجنين بمستشفى إيزيس التخصصي بمحافظة الأقصر.

وقال إن وحدة طب الجنين بمستشفى إيزيس التخصصي هي أول وحدة من نوعها بالمستشفيات التابعة للهيئة بالأقصر، كما أن مستشفى إيزيس التخصصي هي أول مستشفى متخصص في أمراض النساء والتوليد ورعاية الأطفال المبتسرين في صعيد مصر.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي، اليوم، خط إنتاج الصلب المدرع بشركة أبو زعبل للصناعات الهندسية (مصنع 100 الحربي)، وذلك بحضور الفريق أحمد خالد، نائب وزير الدفاع والمسئول عن التصنيع العسكري وعدد من قيادات القوات المسلحة والمهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي أن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين صناعة الصلب المدرع.. مضيفاً: أنه فور تلقي تلك التوجيهات بدأت وزارة الإنتاج الحربي من خلال (مصنع 100 الحربي) بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص المصرية العملاقة التي تعد من الشركات الرائدة فى استخدام أحدث التكنولوجيات المتاحة فى صناعة الصلب وذلك للتصنيع المشترك للصلب المدرع من منطلق إيمان القيادة السياسية بأهمية التكامل بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ مختلف المشروعات القومية بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة بالدولة وزيادة الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيد مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تصريح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول «متابعة الموقف التنفيذي لمجمل المشروعات القومية لوزارة الإسكان على مستوى الجمهورية، خاصةً فيما يتعلق بمدن الجيل الرابع، وتطوير محافظة القاهرة».

وقد عرض السيد وزير الإسكان، مستجدات الموقف الحالي لمختلف المشروعات في إطار مدن الجيل الرابع، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، لاسيما منطقة الأبراج المركزية، وكذلك الأحياء السكنية المختلفة، فضلاً عن منطقة النهر الأخضر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن محور "سكن كريم" يعد من المحاور الأساسية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية، وهناك اهتمام كبير بتوفير السكن الكريم لأهالينا الذين تم إعداد حصر لوحداتهم غير الملائمة بالقرى، مضيفا أن الحكومة تعمل على استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية في تنفيذ هذه الوحدات وتطويرها بصورة ملائمة لتوفير حياة لائقة كريمة لأهالينا، ولا سيما أن هناك بالفعل جمعيات أهلية حققت نجاحات ملحوظة في هذا الشأن، واستعانت خلال تنفيذ الوحدات بمقاولين وبعمالة من أهالي القرى نفسها، التي يتم العمل على تطوير الوحدات بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي،اليوم؛ لمناقشة خطوات تنفيذ وتطوير وحدات "سكن كريم" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية، من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وأيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتور ولاء عبد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة " حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، والمهندس لؤي أنس الاستشاري الهندسي لمشروع " سكن كريم".