الأربعاء 22 مايو 2024

مرشح رئاسى كورى جنوبى يتعهد بإلغاء سياسة التخلص من الطاقة النووية

المرشح

عرب وعالم25-1-2022 | 11:56

دار الهلال

قال المرشح الرئاسي عن المعارضة فى كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، اليوم الثلاثاء إنه سيلغي سياسة التخلص من الطاقة النووية، وسيخفض نسبة توليد الطاقة من الوقود الأحفوري بمقدار الثلث لخفض انبعاثات الغبار الناعم بأكثر من 30%.

أدلى يون من حزب سلطة الشعب المحافظ بهذه التصريحات أثناء إعلانه تعهداته الانتخابية بشأن البيئة والزراعة في مقر الحزب في سيول. قال يون، إنه في حالة انتخابه رئيسا للدولة في مارس، سيبذل قصارى جهده للحد من الغبار الناعم، من خلال إلغاء سياسة حكومة مون جيه- إن الخاصة بالتخلص التدريجي من الطاقة النووية والإسراع بخفض توليد الطاقة بالفحم قدر الإمكان.

كما قال إنه سيخفض نسب توليد الكهرباء من الفحم وغيره من أنواع الوقود الأحفوري من 60% إلى 40% خلال ولايته، كما سيوسع نسب الطاقة المتجددة والطاقة النووية.

كما تعهد بتخفيض الحد الأعلى لتشغيل محطات توليد الطاقة بالفحم، والتي قد تولد تركيزات عالية من الجسيمات متناهية الصغر، من 80% حاليا إلى 50%.

بالإضافة إلى ذلك، قال إنه سيقوم بتركيب أجهزة تنقية الهواء التي يمكنها إزالة الغبار الناعم والفيروسات في جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في جميع أنحاء البلاد، وتعزيز جودة الهواء الداخلي للمرافق متعددة الاستخدامات، مثل محطات مترو الأنفاق، من أقل من 50 ميكروجرامًا لكل متر مكعب إلى أقل من 40 ميكروجراما.

أما فيما يخص القطاع الزراعي، قال يون إنه سيضاعف ميزانية الحكومة الخاصة بالمدفوعات المباشرة للمزارعين إلى 5 ترليونات وون (4.17 مليارات دولار أمريكي)، مما يرفع متوسط المدفوعات المباشرة لكل مزارع إلى 5 ملايين وون.

ولمعالجة نقص العمالة في قطاع الزراعة، قال المرشح إنه سيمدد تأشيرات العمل قصيرة الأجل للعمال المهاجرين من ثلاثة إلى خمسة أشهر حاليا، إلى ثلاثة إلى تسعة أشهر.

وقال إنه في إطار هدف رعاية 30 ألف مزارع شاب، سيتم تخصيص الأراضي الزراعية العامة، مثل الأراضي المستصلحة، والإسكان العام في المدن الريفية الجديدة للشباب أولاً.