الأحد 16 يونيو 2024

بعد قليل.. الحكم على أيمن منصور ندا بتهمة سب وقذف إعلاميين

محاكمة أيمن منصور ندا بتهمة سب وقذف إعلاميين

الجريمة26-1-2022 | 10:22

منال حماد

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، بعد قليل، حكمها على أيمن  منصور ندا بتهمة سب وقذف إعلاميين. 

وكانت جهات التحقيق أحالت الدكتور أيمن منصور ندا، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، للمحاكمة العاجلة بتهمة سب وقذف الاعلاميين.

تفاصيل التحقيقات

وتبين من التحقيقات في القضية رقم ٩٨٤٠ لسنة ٢٠٢١ جنح التجمع، قيام الدكتور أيمن منصور احمد ندا - 49 سنة -  ويعمل رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون - بكلية الإعلام - جامعة القاهرة، نشر في علانية وبسوء قصد بحسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أخبار كاذبة هي أن الإعلام المصري فاقد الكرامة مختلق للأحداث مضيق مساحة الحرية مكمما أفواه المعارضين على خلاف الحقيقة وكان من شأن نشر تلك الأخبار الكاذبة تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة على النحو المبين بالتحقيقات».

بلاغ للنائب العام 

وجاء في البلاغ الذي تقدم به المحامي عمر الأصمعي أن المادة ۳۰۸ عقوبات نصت على انه "اذا تضمن العيب أو الإهانة أو القذف أو السب الذي ارتكب بإحدى الطرق المبينة في المادة ۱۷۱ طعنا في عرض الأفراد أو خدشا لسمعه العائلات تكون العقوبة الحبس والغرامة معا في الحدود المبينة في المواد ۱۷۹ و۱۸۱ و۱۸۲ و۳۰۳ و۳۰ و۳۰۷ على ألا تقل الغرامة في حالة النشر في احدى الجرائد أو المطبوعات عن نصف الحد الأقصى وألا يقل الحبس عن ستة شهور".