السبت 1 يونيو 2024

محافظ المنيا : حياة كريمة تستهدف تغيير وتحسين معيشة المواطنين للأفضل

محافظ المنيا

محافظات26-1-2022 | 13:06

دار الهلال

قال أسامة القاضى محافظ المنيا ، إن جميع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة، والتي يتم تنفيذها على أرض المحافظة تسير بخطى ثابته، من خلال المتابعة المستمرة، سواء بالمرور الميداني أو من خلال الاجتماع الأسبوعي الذي يتم عقده، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة.

وأوضح القاضي، خلال اجتماعه اليوم /الأربعاء/ مع المجلس التنفيذى للمحافظة - أن المبادرة تعد المشروع الأكبر والأعلى تكلفة على مستوى الدولة، ويستهدف تغيير وتحسين حياة المصريين للأفضل، والتخفيف عن كاهل أهالي الريف ولا سيما في محافظات الصعيد.

وأكد أن جميع مراكز المحافظة مستمرة في تنفيذ الموجة 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة للحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل.

وأشار إلى أن المجلس وافق في جلسته على السير في إجراءات إقرار صفة النفع العام للأرض المخصصة لإنشاء محطة معالجة صرف صحي في نزلة البدرمان في مركز ديرمواس جنوب المحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

وشدد القاضى على رؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزرات ومديري المديريات الخدمية بعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا، في كافة قطاعات الدولة ومؤسساتها الخدمية، مؤكداً توافر جميع اللقاحات وجاهزية مراكز تلقى اللقاح في كافة مراكز ومدن المحافظة سواء الثابتة أو المتحركة، مناشداً المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات، واتباع الإجراءات الوقائية.

ومن جانبه تناول الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، جهود مديرية الصحة في مواجهة فيروس كورونا، ومستجدات الأعمال الجاري تنفيذها في جميع المستشفيات، ومدى توافر المستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين، مشددا على ضرورة التوعية بأهمية تلقي لقاء كورونا في المراكز المخصصة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة في هذا الصدد.