الخميس 9 مايو 2024

أسعار النفط تحافظ على أعلى مستوى منذ 7 سنوات بـ«تعاملات قبل التسوية»

نفطخام

اقتصاد27-1-2022 | 18:03

سناء مصطفي

حافظت أسعار النفط  خلال تعاملات قبل التسوية  على ارتفاعها، لتواصل تحقيق المكاسب إلى أعلى مستوياته في 7 سنوات لأكثر من 90 دولارًا للبرميل اليوم الخميس.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 89 سنتا أو 1٪ إلى 90.85 دولار للبرميل. وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنتًا أو 1٪ إلى 88.22 دولارًا، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت روسيا ، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم ، على خلاف مع الغرب بشأن أوكرانيا ، مما أثار مخاوف من تعطل إمدادات الطاقة إلى أوروبا. كان كلا العقدين منخفضين في التعاملات المبكرة بعد أن قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء إنه من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة في مارس ويخطط لإنهاء مشترياته من السندات في ذلك الشهر في معركته لترويض التضخم. صعد الدولار الأمريكي بعد الإعلان ، مما جعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وقال كومرتس بنك بعد انخفاض الأسعار صباحًا: "تمنع الأزمة الأوكرانية انحدارًا أكثر وضوحًا في الأسعار ، حيث لا تزال هناك مخاوف من إمكانية إعاقة شحنات النفط والغاز الروسية في حالة حدوث تصعيد عسكري" يتحول اهتمام السوق أيضًا إلى اجتماع 2 فبراير لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا ، وهي مجموعة تُعرف باسم أوبك بلس.

وقالت مصادر في أوبك بلس لرويترز إنه من المرجح أن تلتزم المنظمة بالزيادة المقررة في إنتاجها النفطي المستهدف لشهر مارس. رفعت أوبك + هدفها للإنتاج شهريًا منذ أغسطس بمقدار 400 ألف برميل يوميًا مع إلغاء تخفيضات الإنتاج القياسية التي تم إجراؤها في عام 2020. ومع ذلك ، واجهت المجموعة قيودًا على القدرات منعت بعض الأعضاء من الإنتاج بمستويات حصصهم..

Dr.Radwa
Egypt Air