الأحد 12 مايو 2024

آخرهم «أبو زهرة».. مواقف إنسانية للرئيس السيسي دعّم بها الفنانين

الرئيس السيسي

فن27-1-2022 | 18:14

دار الهلال

يعول الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قدرة القوى الناعمة في إحداث فارق توعوي بالمجتمع، ولذا لا يترك فرصة إلا ويوجه دعما للفن والفنانين، تقديرًا للدور الذى يؤدونه في خدمة المجتمع.

وفى هذا السياق، أعلن أحمد أبو زهرة نجل الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة، تواصل الرئيس السيسي، مع والده للاطمئنان على صحته، على خلفية إصابته بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وكتب أحمد أبو زهرة، عبر "فيسبوك": "تشكر عائلة الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذه اللمسة الإنسانية واللفتة الجميلة، باتصاله التليفوني اليوم، للاطمئنان على الوالد وعلى صحته والتحدّث إليه، مما كان له أثر إيجابي على معنوياته".

 

بينما قال الفنان مفيد عاشور، زوج ابنة الفنان عبدالرحمن أبوزهرة، عبر "فيسبوك": "شكراً فخامة الرئيس... في لفتة إنسانية وتقديراً لدور الفن وتاريخ فنانيه الكبار، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي يتصل تليفونياً بالفنان عبدالرحمن أبوزهرة، ليطمئن عليه وعلى حالته الصحية... شكراً فخامة الرئيس على هذه المكالمة التي رفعت من روحه المعنوية، وعمّقت لديه الإحساس بقيمة وقامة القامات الفنية المصرية الكبيرة... دُمت لنا ولمصر".

وقبل موقف الرئيس السيسي الداعم للفنان عبدالرحمن أبو زهرة، أظهرت مواقف إنسانية عدّة دعم الرئيس للفنانين، نرصد لكم أبرزها.

علي حميدة

في يناير من العام الماضي 2021، أصدر الرئيس السيسي توجيهاته لوزير الصحة، لعلاج الفنان الراحل علي حميدة على نفقة الدولة، ووجه الشكر للرئيس على استجابته.

سمير غانم

وبعد وفاة الفنان سمير غانم قرر الرئيس السيسي، في أغسطس الماضي، إطلاق اسم الفنان الراحل على أحد الكباري الجديدة، حيث صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بإطلاق اسم غانم على الكوبري الجديد بمحور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة والمتقاطع أعلى الطريق الدائري.

ووجهت الفنانة دنيا سمير غانم، الشكر للرئيس السيسى، عقب توجيهاته بإطلاق اسم والدها على الكوبرى الجديد بمحور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة، وكتبت عبر "إنستجرام": "شكرًا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ربنا يرحمك يا بابى، هفضل طول عمرى فخورة بيك وفخورة إنى شايله اسمك".

وكان الرئيس نعى الفنان الراحل بعد وفاته، قائلًا: ""أنعى بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير غانم الذي رحل عن عالمنا أمس، تاركاً خلفه ميراثاً عظيماً من الأعمال التي رسمت البسمة على وجوه المصريين والأمة العربية، فقد كان الراحل خير نموذج للفنان الذي عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع. رحم الله الفنان الراحل، وألهم أسرته الصبر والسلوان".

شريف دسوقي

وفي مايو الماضي، أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتمامه بحالة الفنان شريف دسوقى، الذى تعرض لأزمة صحية نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج، حيث وجّه بتوفير الرعاية الكاملة والمتابعة المستمرة لحالته، بعد خضوعه لعملية جراحية وبتر لساقه بعد إصابته بجروح بها قبل أشهر عدّة مع معاناته من مرض السكرى.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التكفل بمصاريف العلاج بعد اهتمام الرئيس برعاية وعلاج الفنان شريف دسوقى في أزمته الصحية، وهو القرار الذى لاقى ترحيباً كبيراً من نقابة المهن التمثيلية التي أصدر رئيسها الفنان أشرف زكي بيانًا توجّه خلاله بالشكر للشركة.

وقال بيان النقابة: "تتقدم نقابة المهن التمثيلية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بخالص الشكر والعرفان على مبادرتها الوطنية بتكفلها ورعايتها لعلاج الفنان شريف دسوقى في أزمته الصحية".

ياسمين عبدالعزيز

وفي يوليو الماضي، وجه الرئيس السيسي بتقديم الدعم الكامل للفنانة ياسمين عبدالعزيز في أزمتها الصحية، حيث كتب شقيقها الفنان وائل عبدالعزيز، عبر "فيسبوك": "نشكر سيادة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والد كل المصريين، على إرسال فريق طبي متكامل لمتابعة الحالة والإشراف على أطباء إجراء العملية، آملين من الله عز وجل الشفاء العاجل لبنتنا.. دعواتكم في يوم عرفة جزاكم الله خير".

Dr.Radwa
Egypt Air