الجمعة 27 سبتمبر 2024

أمل جديد للزمالك بعد تعادل أهلي طرابلس واتحاد العاصمة

30-6-2017 | 22:23

حسم التعادل الإيجابي بهدف نتيجة مباراة اهلي طرابلس واتحاد العاصمة الجزائري في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا.

وكان أهلي طرابلس واتحاد العاصمة الجزائري قد تعادل بهدف لكل فريق خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية، والذي اقيم على ملعب الطيب المهيري في تونس.

وافتتح اتحاد العاصمة أهداف المباراة بتسجيل الهدف الاول عن طريق شافعي فاروق لاعب الفريق في الدقيقة 16 من احداث اللقاء، وجاء الهدف من كرة ثابتة ، بعد ان ارسلت داخل منطقة الجزاء ليخطي حارس اهلي طرابلس في تقدير الكرة ، ويسجلها الشافعي دون ادنى ضغط عليه.

ونجح فريق أهلي طرابلس في أحراز هدف التعادل من هجمة مرتدة خطيرة بعد ان استلم المهاجم الليبي محمد انيس سالستو الكرة داخل منطقة الجزاء تحت ضغط ، قبل ان يطلق قذيفة في مرمى مرموش معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة 38 من احداث اللقاء.

واستمر ضغط اهلي طرابلس في محاولة لزيادة حصيلة الاهداف وتشكيل خطورة كبيرة على مرمى مرموش الحارس الجزائري، إلا أنه كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ اهلي طرابلس ضاغطا ومستحوذا على الكرة بشكل كبير ولكن دون فاعلية هجومية على المرمى خلال الدقائق الأولى للشوط الثاني.

 وشهدت الدقيقة 48 احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح أهلي طرابلس كادت تقربه من حسم تأهله إلى منافسات الدوري الثاني ، الا ان الحارس الجزائري مرموش كان له رأي اخر بعد ان تصدى لها ببراعة ، ليضيع سامح الدربالي فرصة كبيرة لتسجيل الهدف الثاني .

واستمر ضغط لاعبي اهلي طرابلس الليبي في محاولة لتغيير النتيجة ، الا ان الدفاع الجزائري نجح في تحجيم المباراة بشكل ملفت للانظار ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 وبتلك النتيجة رفع الفريقان رصيديهما للنقطة 7 ليحتل بها اتحاد العاصمة المركز الاول بفارق الأهداف ، فيما جاء اهلي طرابلس في المركز الثاني .

الجدير بالذكر ان تلك النتيجة تصب في مصلحة الزمالك ، حيث يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 5 نقاط خلف الفريقين ، ومن المنتظر ان يواجه الزمالك الاحد المقبل فريق كابس يونايتد ضمن منافسات نفس الجولة والتي قد تعيد له الأمل في العودة لصدارة المجموعة مرة اخرى في حالة الفوز على كابس يونايتد في زيمبابوي .