الخميس 16 مايو 2024

«دفاع البرلمان»: بناء جسور الثقة بين النظام والمواطنين.. أبرز إيجابيات 30 يونيو

وكيل دفاع البرلمان

توك شو28-1-2022 | 23:40

حامد محمود

أكد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن من أفضل إيجابيات 30 يونيو، بناء جسور الثقة بين النظام والحكومة والمواطنين.

وقال في حلقة بعنوان "ماذا حدث لعالمنا العربي بعد ما سمي بثورات الربيع؟"، من برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، إن مصر افتقدت جسور الثقة في أعقاب يناير، لدرجة أن المواطنين كانوا لا يصدقون تصريحات المسئولين على الإطلاق.

وأضاف أن سر إعادة بناء جسور الثقة بين النظام والمواطنين يكمن في صدق الكلام والوعود والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع والإعجاز، الذي حققته القيادة السياسية في سنوات قليلة جدًا.

وقال اللواء إبراهيم المصري في بداية حديثه، إن أحداث يناير شاركت فيها مؤسسات خارجية تكره مصر وأجهزة دول معادية لهذه البلد، موضحًا أن المؤامرة تمت على مصر بمساعدة فصيل ليس له دين ووطن في إشارة منه إلى الجماعة الإرهابية.

ولفت إلى أننا اعتدنا من الإخوان على مر التاريخ، افتعال الأحداث والركوب عليها، كما حدث تمامًا في يناير 2011، مؤكدًا أن مصر كانت المستهدف الأكبر من وراء مؤامرة ما سمي بالربيع العربي، كونها "عمود الخيمة" للدول العربية، وبمثابة الجائزة الكبرى للمتآمرين عليها.