السبت 11 مايو 2024

وكيل تعليم البحر الأحمر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالقصير

وكيل التعليم

محافظات30-1-2022 | 12:16

عمرو فارس

تفقد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، عددًا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية دور يناير 2022، بمدرستي فاطمة الزهراء الإعدادية المشتركة، ومدرسة السلام الإعدادية بنين؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

واطمأن وكيل التعليم على توزيع ورق الأسئلة في المواعيد المقررة، مشيرًا إلى استقرار العملية الامتحانية وانتظام اللجان.

كما شدد على توفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب، بما يساعدهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر، حيث يؤدي اليوم طلاب الشهادة الإعدادية مادة الدراسات الاجتماعية.

وعلى صعيد آخر، أوضح وكيل التعليم أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وربطها بالغرف الفرعية بكافة الإدارات التعليمية؛ لمتابعة سير الامتحانات ورصد أي تجاوزات، والتعامل الفوري مع أي معوقات لتذليلها، بما لا يعكر صفو العملية الامتحانية.

وأكد إلى أن تطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطهير وتعقيم كافة اللجان الامتحانية، ومراعاة المسافات البينية، وارتداء الكمامات الطبية، كل ذلك يضمن سلامة الطلاب والقائمين على الأعمال الامتحانية.

وفي سياق متصل، شدد وكيل التعليم على عدم السماح بدخول الطلاب والمعلمين إلى مقرات اللجان بالهواتف المحمولة، للتصدي لحالات الغش، ومنع الإخلال بالعملية الامتحانية؛ حرصًا على مصلحة الطلاب.
 

Dr.Radwa
Egypt Air