الخميس 16 مايو 2024

هل تضرر مسجد الحسين من حريق أمس؟ وزير الأوقاف يجيب

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أخبار31-1-2022 | 10:00

دار الهلال

 قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الحريق الذي نشب بجوار مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لم يصب المسجد بأي ضرر، متمنيًا السلامة للجميع.

وأضاف جمعة، في بيان، أنه وجه كل من رئيس القطاع الديني ومدير مديرية الأوقاف بالقاهرة على الفور لمتابعة تطورات الحريق، وكان يتابع الأمر معهم لحظة بلحظة، سائلًا الله عز وجل أن يسلم الجميع من كل سوء.


وكان خالد عبدالعال محافظ القاهرة وجه بسرعة إزالة آثار الحريق الذي نشب في عقار بجوار مسجد الحسين بوسط القاهرة، عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

وقالت محافظة القاهرة في بيان، إن  عبدالعال انتقل إلى مكان الحادث فور وقوعه ووجه أيضا بتقديم الرعاية الطبية لـ 12 شخصا أصيبوا باختناق جراء الحريق، حيث تم نقلهم إلى مستشفى الحسين الجامعي.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بوجود حريق أسفل العقار رقم 3 شارع الباب الأخضر بجوار مسجد الحسين وامتد الحريق من أسفل العقار إلى الدور الأول والثاني وإلى العقار رقم 4 و 5، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق، وتم الإطفاء وجار عمليات التبريد.