الأحد 16 يونيو 2024

السجن سنة لمخرج سنيمائي هدد مذيعة لرفضها الزواج منه

1-7-2017 | 13:01

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة زينهم، السبت، بمعاقبة مخرج سينمائي بالسجن عامًا مع الشغل والنفاذ في اتهامه بتهديد مذيعة بنشر صور خاصة بها ، وكتابة أمور خادشة للحياء عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ، بعد رفضها الزواج منه.
 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الشوربجي،  وعضوية المستشارين محمد كامل حسبو وجوزيف إدوارد وسكرتارية حسن الصيفي وسيد شحات.

 

البداية عندما ورد بلاغ من مذيعة وصحفية، يفيد بقيام المتهم " محمد محمد حسن " مخرج سينمائي، بتهديدهما بكتابة أمور خادشة للحياء عن الحياة الخاصة بالضحيتين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأنشأ حسابا وهميا باسم الضحية الأولى " المذيعة " ونشر به صور خاصة بها وبالضحية الثانية على غير رضاها ، وتحصل على تلك الصور من الحساب الخاص بهما على الفيس بوك ، وكانت الصور مصحوبة بعبارات مسيئة وخادشة للحياء من أجل التشهير بهما.

 

تم القبض على المتهم والذي وجد بحوزته الهاتف المحمول الذي استخدمه فى إنشاء الصفحة الوهمية، كما تم العثور على صور خاصة بالضحيتين على هاتفه، ورسائل هاتفية مرسلة إلى الضحيتين تحمل عبارات سب وقذف وتهديد ووعيد بفضح حياتهما الخاصة انتقاماً من الضحية الأولى.

 

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم عكف على ذلك الفعل بعد طلبه الزواج من الضحية الأولى " المذيعة " والتى رفضت فحاول أن يبتزها من خلال نشر صورها لإرغامها على الموافقة.