الأحد 19 مايو 2024

محافظ الشرقية: منصة «أيادي مصر» تهدف لترويج المنتجات اليدوية محليًا وعالميًا

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

محافظات31-1-2022 | 18:48

دار الهلال

 أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية مبادرة (منصة أيادي مصر) بعرض وتسويق وبيع منتجات المحافظة اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محليًا على المستويين المحلي والعالمي عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكتروني؛ لتوفير فرص عمل للشباب وفتح آفاق جديدة للمرأة المصرية.

جاء ذلك ورشة عمل لتنمية قدرات منسقي مبادرة (أيادي مصر) بمراكز المدن والأحياء والتي نظمتها إدارة السياحة، اليوم الإثنين، بمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية لتدريب فريق عمل المبادرة والمرشحين من قبل مراكز المدن والأحياء؛ ليكونوا نقاط اتصال دائمة بين أصحاب الحرف اليدوية وإدارة السياحة بالديوان العام. 

وأوضحت نائبة المحافظ المهندسة لبني عبد العزيز - خلال مشاركتها بالورشة نيابة عن المحافظ - أنه تم إعداد دليل لأصحاب الحرف الموجودة بالمحافظة والتحديات التي تواجههم، فضلا عن تنظيم ورش عمل لأصحاب الحرف اليدوية لرفع جودة منتجاتهم لتنافس المنتجات المماثلة بالأسواق العالمية، وكذلك مساعدتهم في تسجيل الحرفة واستخراج السجل التجاري وكيفية رفع المنتجات على منصة (أيدي مصر).

وأضافت أن الهدف من الورشة هو التعريف بالمبادرة وكيفية عمل حساب على منصة (أيادي مصر) لتصنيف المنتجات اليدوية وتسويقها، وتعلم كيفية اختيار المنتج وتصويره، فضلًا عن دور نقاط الاتصال لدعم أصحاب الحرف.

وأشارت إلى أن إطلاق مبادرة «أيادي مصر» بكل فخر صنع في مصر لحفظ الهوية المصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وهيئة الغذاء العالمي لتسويق منتجات أصحاب الحرف اليدوية والترويج لها، مضيفة أنه سيتم التواصل مع الجهات الدولية لتسويق تلك المنتجات في الخارج.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ الشرقية إن مكتب خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة تلقى خلال يناير الجاري 293 شكوى تم الرد على 272 بنسبة 91% بالتنسيق مع الوزارات والهيئات ومديريات الخدمات، وجاري فحص باقي الشكاوي للرد عليها بسرعة.

وأشار إلى أن الشكاوى تنوعت بين بناء بدون ترخيص وإزالة، وطلبات توصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي وتوفير كهرباء وغاز طبيعي، وطلبات تقنين أراضي واضعي اليد على أملاك الدولة وتظلمات من بعض الموظفين وتوفير فرص عمل ووحدات سكنية ومعاش تكافل وكرامة.

وأكد ضرورة الإهتمام بحل شكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فورًا، حيث تم تخصيص يوم /الإثنين/ من كل أسبوع للقاء المواطنين والاستماع لشكواهم بحضور مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

الاكثر قراءة