الأربعاء 19 يونيو 2024

حفل فني لفرقة قصر التذوق للموسيقى العربية بمركز جزويت الإسكندرية

فرقة قصر التذوق للموسيقى العربية

ثقافة1-2-2022 | 10:41

همت مصطفى

أقام مركز الجزويت الثقافي، مساء أمس، حفلًا فنيًا لفرقة قصر التذوق للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو محمود أبو زيد، بمقر المركز شرق مدينة الإسكندرية.

وتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أجمل أغنيات تراث الموسيقى العربية والغناء الشرقي الأصيل في قوالب متنوعة من أدوار وموشحات وطقاطيق، في محاولة لعمل مزيج من الأصالة المعاصرة، إلى جانب مجموعة متنوعة من أغنيات الفرقة وألحانها الخاصة.

ومن جانب آخر، نظم مركز الجزويت الثقافي ندوة للدكتور مصطفى النحاس استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان، ضمن برنامج الصحة النفسية، ناقشت كيفية التعامل مع المشاعر السلبية وضرورة تقبلها، وخلق تجارب جديدة وقوية للتغلب عليها وتقدير الذات، وتحدث فيها "النحاس "عن معنى الشغف مستلهمًا بفيلم الرسوم المتحركة "Soul"، وقد جاوب على العديد من الأسئلة والتي حملت في مضمونها الإحساس بقيمة الذات وتقديرها بعيدا عن فعل الإنجازات والسعي الدائم وراء الأهداف.

أُقيمت الفعاليات وفق إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال دخول الجمهور من بوابات التعقيم وقياس درجات الحرارة وتباعد المقاعد.

مركز الجزويت هو مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح، تأسست عام 1953 داخل حرم كنيسة جزويت الكاثوليكية، ويعتبر المركز منصة لمختلف المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والأدبية، من خلال تقديمه مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج الثقافية، وذلك بهدف تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في تنمية المجتمع.