الأربعاء 29 مايو 2024

واشنطن: لا يمكن للمحادثات لاحياء الاتفاق النووي مع إيران الاستمرار إلى الأبد

وزراة الخارجية الأمريكية

عرب وعالم1-2-2022 | 13:50

دار الهلال

 قال مسئول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تضغط لتسريع وتيرة المحادثات لاحياء الاتفاق النووي مع إيران.

وأضاف المسئول الامريكي للصحفيين في واشنطن: "من حيث التوقيت، نحن في المرحلة الأخيرة، لأن ذلك لا يمكن أن يستمر إلى الأبد، بسبب التقدم النووي الإيراني كما قلنا منذ بعض الوقت".

وردد المسئول في الخارجية الأمريكية تصريحات سابقة أدلى بها ممثلون أمريكيون ومن ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا وقال إن الأمر لا يتعلق بتهديد أو موعد نهائي مصطنع، مؤكدا  أنه "لم يبق لدينا سوى بضعة أسابيع للتوصل إلى اتفاق".

وأضاف المسئول الأمريكي، أنه بعد هذه النقطة، لن يكون من الممكن للأسف العودة إلى الاتفاق النووي، واستعادة فوائده في مجال منع الانتشار.

وتابع المسئول الامريكي قائلا، إن اجتماعا مباشرا للمسئولين الأمريكيين والايرانيين الذين وصفهم بالأطراف المعنية بالدرجة الاولى سيكون أفضل سبيل للمضى قدما،  مضيفا إن الولايات المتحدة مستعدة للاجتماع مع إيران إذا كان الإيرانيون مستعدين لذلك.

واشار المسئول الامريكي، إلى إلى أنه لا توجد حاليا أي دلائل على ذلك.


جدير بالذكر،ان ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، إلى جانب روسيا، والصين، تتوسط بين إيران والولايات المتحدة في محاولة لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم مع طهران في 2015.