الخميس 16 مايو 2024

الدقهلية : حملة لطرق الأبواب بـ"منية سمنود" للتطعيم ضد كورونا

جانب من الحملة

محافظات1-2-2022 | 14:27

دار الهلال

 نظمت مديرية صحة الدقهلية، حملة ،اليوم لطرق الأبواب لوصول التطعيم ضد فيروس كورونا إلى كل مواطن في قرية منية سمنود مركز أجا يرافقها فريق من الطب الوقائي.

وقال وكيل وزارة الصحة الدقهلية الدكتور سعد مكي، في بيان صحفي، إن الحملة شملت المرور على الأسواق وعدد من منازل القرية بالإضافة إلى سؤال العديد من المارة ، للتأكد من تطعيم كافة مواطني القرية، مؤكدا انتظام عمل الفرق الطبية والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازيه أثناء عملية التسجيل والتطعيم والتأكد من سرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر تيسيرا على المواطنين.

وشدد على أهمية التطعيم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشيرا إلى أنه تابع العمل الميداني لفرق التواصل المجتمعي ممن تم تدريبهم للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم وتوعيتهم بكافة الإجراءات الوقائية التي تحميهم وتحمي أسرهم من فيروس كورونا وتوعيتهم بأهمية تلقي لقاح فيروس كورونا لما له من دور في حمايتهم من العدوى وفي تقليل شدة الأعراض.

وأشار إلى أن الفرق الطبية وفرق التواصل المجتمعي مازالت تجوب أنحاء المحافظة وستستمر الحملة لتصل لكافة المواطنين في قرى ومدن المحافظة، مناشدا المواطنين بتجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة.