الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة قناة السويس يوجه بدعم الأنشطة الطلابية لاندماجهم في العمل المجتمعي

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات1-2-2022 | 16:43

دار الهلال

وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بضرورة الاهتمام بممارسة الأنشطة الطلابية لما لها من دور كبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية وتكوين الشخصية المتكاملة لهم، وتشجيع الشباب على الإنخراط في الأنشطة والعمل العام والمجتمعي.

جاء ذلك خلال استعراضه، اليوم /الثلاثاء/، تقريرًا حول خطة أنشطة الإدارة العامة لرعاية الشباب الخارجية والداخلية المزمع تنفيذها خلال الفترة من 3 فبراير وحتى 15 مارس المقبل والذى أعدته الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وقال مندور إن الأنشطة الطلابية العام الماضي شهدت إقبالًا كبيرًا حيث شارك 23 ألفًا و968 طالبًا وطالبة بالأنشطة الداخلية، و3569 طالبًا وطالبة بالنشاط الخارجي، كما تم تنفيذ 350 نشاطًا داخليًا بكليات الجامعة وتمت المشاركة في 54 نشاطًا خارجيًا بين الجامعات المصرية.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد مشاركات متميزة للطلاب سواء على النطاق الداخلي أو الخارجي فقد استعد مكتب الاتحادات الطلابية للمشاركة في احتفالات وزارة الداخلية بأعياد الشرطة بعد غد، حيث يتوجه الطلاب لأكاديمية الشرطة.

وأوضح أنه تم التجهيز لمشاركة إدارة الجوالة والخدمة العامة بمهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية والمنعقد بأسوان من 4 إلى 8 فبراير، كما سيتم تنظيم زيارة لمعرض الكتاب بأرض المعارض خلال الفترة (5 - 7) فبراير بتنظيم إدارة النشاط الثقافي. 

ولفت إلى أن الطلاب سيشاركوا بفعاليات ملتقى الوافدين بالمنصورة وملتقى الفتاة الجامعية بالأقصر إلى جانب مشاركات ببطولة الشهيد الرفاعي في كرة القدم ، والطائرة، واليد والسلة، منوهًا بأنه سيتم تنظيم زيارتين للقاعدة البحرية بورسعيد، ومدرسة الصاعقة بلبيس في منتصف مارس القادم، كما يشارك طلاب النشاط العلمي بملتقى تابع لوزارة الشباب والرياضة بعنوان بطاقة عبور.

وحول الأنشطة الطلابية الداخلية خلال فترة إجازة منتصف العام، أكد الاستعداد لعمل معسكرين لإعداد القادة الفوج الـ19 والـ20 كل فوج يضم 100 طالب وطالبة كما تنطلق رحلة الأقصر وأسوان يوم 4 فبراير الجاري بمشاركة 50 طالبًا وطالبة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

Dr.Randa
Dr.Radwa