الأربعاء 26 يونيو 2024

بمشاركة 400 فنان من 54 دولة.. مصري يحصد الجائزة الأولى فى المسابقة الدولية للكاريكاتير

الكاريكاتير المصرى إسلام زكى

ثقافة1-2-2022 | 17:19

دار الهلال

حصد فنان الكاريكاتير المصرى إسلام زكى على الجائزة الأولى فى المسابقة الدولية للكاريكاتير بالهند ، التى تنافس عليها أكثر من 400 فنان على مستوى 54 دولة بالعالم شاركوا بــ 1012 لوحة كاريكاتيرية للـزعيم الهندي " غاندي".

وإختارت لجنة التحكيم الدولية التى شُكلت من 6حُكام من الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا والهند وسوريا ، منح الجائزة الأولى للفنان المصري ، بجانب خمس لوحات أخرى لفنانين عالمين من دول كوستاريكا وإيران وإندونيسيا والبرازيل والهند.

وأكد إسلام زكى عضو الجمعية المصرية للكاريكاتير أهمية هذه الجائزة الدولية بالنسبه إليه حيث انه يُمثل وطنه مصر بهذه المسابقة الدولية، إضافة إلى أن فوزه بالمركز الأول على مستوى العالم يعتبره إنجاز كبير لأى فنان كاريكاتير عربى .

وأضاف " إسلام " أن رسالته لأي فنان شاب عموماً انه لا يوجد مستحيل على الأطلاق ، وانه من الممكن وضع أسماء شباب الفنانين العرب بجانب فنانين عالمين لهم ثقلهم الفنى والإبداعى.

وأعتبر الفنان إسلام زكى أن فوزه بالجائزة الدولية الأولى هو حدث خاص بالنسبة لمسيرته الفنية ، حيث شارك بلوحته الكاريكاتيرية  للزعيم الوطني سعد زغلول فى معارض محلية ، ببوتريه كاريكاتيري للأديب  العالمي نجيب محفوظ فى الملتقى الدولى للكاريكاتير ، وهو صاحب مدرسة متفرده فى فن البورترية الكاريكاتيري.

ويذكر أن إسلام زكى سبق أن آثار رسمه الكاريكاتيرى لــ "أردوغان " على غلاف مجلة الأهرام العربي تحت عنوان " الشيطان " صدى إعلامى واسع على المستوى المحلى والدولي .