الجمعة 14 يونيو 2024

رفع 232 ألف طن مخلفات بالإسكندرية خلال أسبوع.. وتوجيه بتكثيف الحملات

محافظ الإسكندرية

محافظات1-2-2022 | 17:40

دار الهلال

كلف محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة لتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها أولا بأول، مع ضرورة العمل على زيادة المساحات الخضراء في مختلف أحياء المدينة.

وذكر بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الثلاثاء، أن المختصين نسقوا مع شركة نهضة مصر لرفع القمامة من الشوارع، وتطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما تابع رئيس الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة المهندس عادل جابر، عمليات رفع كفاءة المزروعات بالجزر الوسطي في الكورنيش بنطاق حي شرق، كما تم رفع المخلفات الصلبة والقمامة من ميدان 15 مايو في سيدي جابر، ورفع 3 أطنان مخلفات ونواتج تطهير شنايش من العوايد حتى المهاجرين في الاتجاهين، بالإضافة إلى رفع 8 أطنان أتربة من أسفل كوبرى أبوسليمان ومنطقة كوبرى الناموس.

ورفعت شركة نهضة مصر 46 ألف طن مخلفات صلبة، ونحو 186 ألف طن مخلفات طبية، خلال أسبوع، كما كثفت الأحياء حملات النظافة والتطهير على مدار اليوم للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وحرصًا على الصحة العامة للمواطنين.