الأربعاء 29 مايو 2024

بسبب حرارة الصيف بأستراليا..إنقاذ طفل محبوس داخل سيارة يثير انتقادات رواد «السوشيال ميديا»

السيارة بعد كسرها

الهلال لايت 2-2-2022 | 00:42

ميادة عبد الناصر

من المعروف أن فصل الصيف يبدأ في أستراليا بداية من 1 ديسمبر، ويستمر حتى نهاية فبراير، ومعه تزداد دوريات الشرطة للحد من الحوادث المتعلقة بترك الأطفال في السيارات.

وتمكنت الشرطة بالاستعانة بشركات التأمين، من إنقاذ طفل يبكي محبوسًا داخل سيارة مع ارتفاع درجات الحرارة، عن طريق تحطيم النافذة بمطرقة.

ونشر «آرون تي» مدير الشركة، لقطات لعملية الإنقاذ الدراماتيكية على تيك توك، قائلاً إن الشرطة طلبت منه ومن زملائه المساعدة بعد العثور على الطفل الصغير محاصرًا.

عندما احتشدت شرطة كوينزلاند حول السيارة في محاولة للوصول إلى الطفل، وقامت بضرب النافذة، وتم عمل ثقب في النافذة الجانبية للسائق، والتي وصلت لفتح الباب وتم إطلاق سراح الطفل ولم يصب بأذى بفضل العمل السريع للشرطة بمساعدة آرون وزملائه.

 نشر آرون مقطع فيديو ثانًا يشرح ما حدث، بعد أن أدى مقطع الفيديو الأول إلى تعليقات تنتقد الوالدين على أنهما غير لائقين، قائلًا: «ليس ذنب الوالدين وقال لقد كانت حادثة غريبة، كان من الممكن أن تقع لأي شخص»، وردا عليه كتب أحد المعلقين: «الآباء الذين يتركون أطفالهم في السيارة يجب ألا يكونوا آباء».

  لكن بعض المعلقين على موقع تيك توك لم يلقوا باللوم على الوالدين فحسب، بل ألقوا باللوم أيضًا على الرجل الذي ساعد في إنقاذ الطفل، واتهموه بتعريض الطفل للخطر، وكان هذا على الرغم من أن الشرطة طلبت تحديدًا من آرون وزملائه كسر النافذة لأنهم يفتقرون إلى الأدوات اللازمة للقيام بذلك بأمان.

  كتب أحدهم: "كان تحطيم النوافذ حيث جلس الأطفال خطوة سخيفة" وأضاف آخر: "يا له من عيب ، يمكن أن يستخدم أداة كسر الزجاج، وماذا لو دخلت قطع الزجاج الصغيرة في عيون الطفل".

  بعد حادثة مماثلة في عام 2018 ، شرحت شرطة نيو ساوث ويلز للآباء مدى خطورة ترك الأطفال وحدهم في السيارة وقالت الشرطة "هناك خطر التعرض للاختطاف إذا تُركوا بمفردهم في السيارة ، حتى لو كانت السيارة مقفلة".

  في يوم صيفي عادي ، يمكن أن ترتفع درجة الحرارة داخل السيارة (حتى مع فتح النوافذ قليلاً) بسرعة فوق 50 إلى 60 درجة مئوية وحتى في يوم معتدل نسبيًا ، يمكن أن تتجاوز درجة الحرارة داخل السيارة 40 درجة مئوية."

  وفي مثل درجات الحرارة هذه قد يكون هناك خطر الإصابة بضربة الشمس والجفاف والنوبات التي قد تؤدي إلى الوفاة.