السبت 11 مايو 2024

الجمهورية الجديدة تستثمر في الكوادر البشرية (فيديو)

تدريب الكوادر البشرية

توك شو2-2-2022 | 12:53

أشرقت حفني

استعرضت قناة مصر الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "الجمهورية الجديدة تستثمر في الكوادر البشرية"، عن جهود الدولة في دعم تدريب الموظفين خاصة فيما يتعلق بالرقمنة والتكنولوجيا.

وتركز الجمهورية الجديدة بشكل كبير على دعم وتأهيل الكوادر البشرية في كل المجالات، وجاءت التوجيهات الرئاسية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة واستخدام أفضل الوسائل تكنولوجيا الحديثة، وتقديم مختلف الخدمات إلكترونيًا بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل.

وبذلت الحكومة خلال الفترة الماضية جهودًا ضخمة لتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية التي تقوم على بناء القدرات الرقمية ودعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، من خلال مضاعفة ميزانية بناء القدرات الرقمية 22 مرة خلال 3 سنوات، في ضوء الاهتمام بإعداد الكفاءات الرقمية لترتفع من 50 مليون جنيه لتدريب 4 آلاف شاب إلى 1.1 مليار جنيه.

حيث يتم استهداف تدريب 200 ألف شاب خلال العام المالي الحالي، في مختلف علوم الاتصالات والتكنولوجيا.

كما تم التشغيل التجريبي لاثنين من مراكز مصر الرقمية والتشغيل الفعلي لـ5 مراكز ليصل الإجمالي إلى 7 مراكز، فيما يجرى العمل على إنشاء 9 أخرى بتكلفة إجمالي للمرحلتين تبلغ 1.5 مليار جنيه، في إطار خطة تستهدف إنشاء مركز في كل محافظة، لإتاحة التدريب التقني ورعاية الإبداع بما تشهده من معسكرات العصف الذهني وحاضنات أعمال.

Dr.Radwa
Egypt Air