الخميس 27 يونيو 2024

الأهلي يهدر الفوز على زاناكو ويؤجل الحسم للجولة الأخيرة

1-7-2017 | 16:54

تعادل النادي الأهلي مع مضيفة فريق زاناكو الزامبي سلبيًا، بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب هيروز الوطني في زامبيا ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أفريقيا بحساب المجموعة الرابعة.

 

وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء منذ البداية و كان الأفضل، ولكن فشل الفريق الأحمر في ترجمة هذه الأفضلية إلى هدف، وكانت أولى فرص اللقاء عن طريق أحمد حمودي الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس زاناكو بصعوبة، قبل أن يتدخل القائم ويحرم جونير أجاي من هدف بعدما انفرد بالمرمى وسدد كرة ساقطة من فوق الحارس لكن تصطدم بالقائم.


وكاد أحمد فتحي أن يسجل هدف التقدم لولا تقدم الحارس زباتا الذي أخرج الكرة بقدمه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وأجرى المدير الفني للأهلي حسام البدري، التغيير الأول وخرج أحمد حمودي للإصابة ونزل وليد سيلمان في الدقيقة 18 من الشوط الأول.


واستمر الحال كما هو في الشوط الثاني، وفشل لاعبو الأهلي في فك شفرة الحارس زاباتا الذي تصدى لكل فرص الأهلي الخطيرة كانت أبرزها في الدقيقة 66 عندما لعب أجاى كرة رائعة بالكعب إلى وليد سيلمان الذي انفرد بالمرمى ولكن سددها في جسد الحارس الذي خرج في الوقت المناسب، فيما جاءت أخطر فرص زاناكو في الدقيقة 58 ولكن تسديدة لاعب زاناكو مرت بجوار قائم شريف إكرامي.


ورغم نزول صالح جمعة في الدقائق الأخيرة بدلًا من عبد الله السعيد ولكن فشل في تغيير النتيجة لتنتهي المبارة بالتعادل السلبي؛ ليرتفع رصيد زاناكو في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، ويجتاج إلى نقطة واحدة للصعود بينما ارتفع رصيد الأهلي إلى 8 نقاط، وأصبح لزامًا عليه الفوز على القطن الكاميروني في مصر مع انتظار نتائج المنافسين لخطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.