السبت 1 يونيو 2024

محافظة المنيا: رؤساء المدن يتابعون ميدانيا تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" أولا بأول

مشروعات حياة كريمة

محافظات3-2-2022 | 22:33

دار الهلال

كشفت محافظة المنيا عن جهود رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية، بنطاق المراكز التي يجرى بها تنفيذ أعمال مشروعات "حياة كريمة"، بالمتابعة الميدانية والتواجد على أرض الواقع والتواصل مع المواطنين داخل القرى وحل المشكلات التي تظهر أمامهم حيث يتم المرور ميدانياً على كافة المشروعات لمتابعة نسب التنفيذ وإزالة المعوقات.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم / الخميس / - أن رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص محمد عزت، تابع ميدانيا عددًا من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بقرية بنى حسن الشروق ضمن مبادرة حياة كريمة منها أعمال إنشاء مجمع خدمات المواطنين بالقرى والتي تضم مكاتب (سجل مدني– شهر عقاري– بريد – تموين) ووحدة محلية ووحدة تضامن اجتماعي ومجمع زراعي .

أضاف البيان أن رئيس المركز تفقد الأعمال الإنشائية لمحطات المعالجة وبعض المدارس ومراكز الشباب ومحطة المياه والوحدة الصحية بالوحدة المحلية بنى حسن والقرى التابعة، وذلك للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد ومدى الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية لتلك المشروعات.

وأشار البيان إلى أن رئيس مركز ملوي أحمد السايس يرافقه مسؤولي حماية النيل و الأبنية التعليمية وأملاك الدولة تفقدوا المواقع المقترحة لتنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرية الريرمون بمجلس قروى المعصرة، وتسليمها للجهات المنفذة، كما تابع رئيس المركز المشروعات الجاري تنفيذها بقرية المعصرة وذلك للوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال.

كما تابع رئيس مركز ومدينة ديرمواس عامر طه، مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية دلجا ومنها توسعات محطة معالجة الصرف الصحي المقامة على مساحة 10 أفدنة ، مشدداً على تكثيف الجهود لسرعة نهو الأعمال وفقا للمواصفات الفنية والجودة لتسهم في التيسير على المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.