الأحد 9 يونيو 2024

بالفيديو | غداً.. انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»

1-7-2017 | 19:13

تنظم وزارة الهجرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يومي 2 و 3 يوليو المقبل مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" والذي يستضيف 31 سيدة من نابهات مصر اللائي حققن نجاحات كبيرة في حياتهن العملية في بلاد المهجر وممن يمتلكن تجارب حياتية، وخبرات أهلتهن للوصول إلى مكانة مرموقة في الخارج وشغل مناصب حساسة تتطلب اتخاذ قرارات مصيرية في مجال عملهن.

وقالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إن المؤتمر يعد ثمرة تعاون بين الحكومة ‏ممثلة في وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأجهزتها ممثلة ‏في المجلس القومى للمرأة برئاسة د. مايا مرسى صاحب ‏المبادرة الناجحة والرائدة التاء المربوطة، لتحقيق الرؤية ‏الاستراتيجية للتنمية المستدامة "مصر 2030"، والتي يمثل النهوض ‏بالمرأة وتمكينها من المشاركة في معالجة قضايا الوطن محورا ‏رئيسيا فيها.

وأشارت إلى أن "اختيار مدينة القاهرة لعقد المؤتمر هو بمثابة توجيه ‏رسالة للعالم أجمع بأن مصر تتمتع بالأمان الكامل، وهو ما يمثل دعوة ‏غير مباشرة للأجانب الراغبين في زيارة مصر في رحلات سياحية ‏جماعية أو فردية".‏

من جهتها أكدت د. مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، المقرر عقده خلال يومي 2 و3 يوليو المقبل، يمثل حراكًا جديدًا في المجتمع المصري من خلال اهتمام الوزارات بقضايا المرأة بحسب مجالات عملها، وتأكيدًا على أن سر قوة مصر يتمثل في الوحدة، والشراكة والتعاون الوثيق الفعال، والالتفاف حول هدف وطني واحد يجمع بين المرأة المصرية في الداخل والخارج.

وأكدت أن "المؤتمر يكتسب أهمية كبرى في ظل إقامته خلال عام المرأة المصرية، في رسالة جديدة تؤكد مدى اهتمام القيادة السياسية بدعم دور المرأة المصرية في الداخل والخارج".

وأوضحت د. مايا أن المؤتمر يشارك به لفيف من السيدات المصريات الناجحات النابغات المشهود لهن بالكفاءة واللاتي يمثلن مصر في الخارج، من عالمات وسيدات يتولين مناصب مرموقة وأستاذة في الجامعات ومخترعات عظيمات، بغرض إلقاء الضوء على إنجازاتهن، والاستفادة من تجاربهن الناجحة، ونقل خبراتهن للمجتمع المصري.

وأشارت إلى أن هؤلاء المصريات بحق خير ممثل وسفير للمرأة المصرية في الخارج. ومن المقرر أن يحضر المؤتمر ممثلي وزارات الإنتاج الحربي، التعليم العالي، التضامن، العدل، الاستثمار والتعاون الدولي، الصحة وعدد كبير من منظمات المجتمع المدني المعنية بالمجالات البحثية .