الثلاثاء 28 مايو 2024

سفير مصر بالكاميرون: 10 طائرات لدعم المنتخب أمام السنغال في نهائي أفريقيا

جماهير مصر في الكاميرون

ملاعب الهلال5-2-2022 | 13:03

دار الهلال - وكالات

أكد مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون، توافد أعداد كبيرة من الجماهير المصرية، إلى الأراضي الكاميرونية، من أجل دعم ومساندة المنتخب المصري، في اللقاء المرتقب أمام السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

 

وتأهل المنتخب المصري، بعد الفوز أمام الكاميرون "صاحب الأرض"، في مباراة قوية، انتهت بركلات الترجيح بنتيجة "3-1"، لمواجهة "أسود التيرانجا"، في الدور النهائي بعد فوز الأخير أمام بوركينا فاسو، في مباراة مقرر لها التاسعة من مساء الأحد القادم، على ملعب ياوندي.

 

وقال المليجي في تصريحاته التلفزيونية، عبر قناة "أون تايم سبورتس": "طالبت الدولة بتسهيل حضور عدد كبير من الجماهير لدعم المنتخب المصري في نهائي البطولة".

 

وأَضاف: "نعمل على تسهيل الإجراءات لحضور أكبر عدد ممكن من الجماهير المصرية لمساندة اللاعبين والجهاز الفني والبعثة بالكامل في المباراة النهائية من أجل تحقيق اللقب الثامن".

 

وأوضح: "جميع اللاعبين كانوا رجالًا وعبروا إلى نهائي أمم أفريقيا وسط ظروف صعبة جدًا على رأسها الحكم وكان هذا هو التحدي الحقيقي".

 

وشدد: "رأينا قتال على كل كرة من جميع اللاعبين بمباراة مصر والكاميرون، وأري أن اللاعب الأهم هو الجمهور الذي كان مصرًا أن يقف وراء الفريق ولولاه لم نكن سنتأهل للنهائي".

 

وكشف: "سيكون هناك 10 طائرات على الأقل، ستقلع من مصر إلى الكاميرون محملة بالجماهير، بعدد سيكون ما بين 3- 4 آلاف مشجع".

 

واختتم: "نتواصل مع الجهات المعنية في مصر بشكل مستمر، لحل جميع الأزمات التي تواجه الجماهير، ونقدم التسهيلات من أجل دعم المنتخب بكل قوة من أجل التتويج باللقب أمام السنغال".