الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 5-2-2022.. حقيقة زيادة تعريفة سيارات الٱجرة مع تعديل أسعار البنزين

البنزين

تحقيقات5-2-2022 | 14:14

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 5-2-2022، ومنها، بدء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جولة تفقدية، اليوم السبت، بمشروعات مدينة العلمين الجديدة يرافقة عدد من الوزراء، وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات مع تعديل أسعار البنزين، حيث انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، بدء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جولة تفقدية، اليوم السبت، بمشروعات مدينة العلمين الجديدة يرافقة عدد من الوزراء.

وتشهد مدينة العلمين الجديدة، تنفيذ مشروعات كبرى ومنها أبراج العلمين، ومنطقة الداون تاون، و منطقة الجامعات، والمدينة التراثية،المنطقة السكنية وغيرها من المشروعات التي تتميز بتفردها.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، عقد وزارة التضامن الاجتماعي اللقاء النوعي السنوي لمديري إدارات الخدمة العامة بجميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالاستثمار في قدرات وطاقات الشباب أثناء تأديتهم لمهام الخدمة العامة على مدار سنة التكليف، أو بعد إنهاء تكليفهم والتحاقهم بسوق العمل.

وقالت وزيرة التضامن نيفين القباج - في بيان اليوم السبت - إنه يتم تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا كل عام، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية، بالإضافة إلى تضمين من يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مُضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

وقد استهدف اللقاء النوعي الاستماع إلى مديري إدارات الخدمة العامة لما يرونه مناسباً لتعزيز كفاءة ومهارة المكلفين قبل تخرجهم من الخدمة، بالإضافة إلى التحديات التي يلاقونها أثناء توجيه المكلفين وتوزيعهم وإدارة عملية التكليف بشكل عام.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات مع تعديل أسعار البنزين، حيث انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين.

 وتواصل  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين، مُوضحةً أن تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات الجمهورية ثابتة كما هي دون أي زيادة، مُشددةً على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية بكل محافظة لضبط أي محاولات لمخالفة تعريفة الركوب المقررة، وكذلك للتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لمنع قائدي السيارات من زيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير، مُناشدةً المواطنين الإبلاغ عن أي محاولة لزيادة تعريفة الركوب من خلال تقديم شكوى على صفحة مبادرة صوتك مسموع عبر الرابط التالي:  "www.facebook.com/sotakmasmwo"، أو الاتصال بالخط الساخن "15330".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع "انطونيو فيجيلانتي"، الممثل المقيم للأمم المتحدة كاستشاري دولي في مجال التنمية و "ايلينا بانوفا" المنسقة المقيمة للأمم المتحدة، لمناقشة آليات التعاون في دعم مبادرة حياة كريمة وربطها بإجراءات مواجهة آثار تغير المناخ. 

وأكدت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة خلال اللقاء، سعي المنظمة للاستفادة من الخبراء للوصول لأنسب الطرق لمواكبة احتياجات الدول وطبيعتها، ومنها التعاون مع مصر في تنفيذ مبادرة حياة كريمة، مشيرة إلى ضرورة ربط "حياة كريمة" باطار العمل العالمي للأمم المتحدة والأهداف الامامية للتنمية المستدامة. 

فى حين وصف،انطونيو فيجيلانتي، الممثل المقيم للأمم المتحدة مبادرة حياة كريمة بالملهمة من حيث حجم ما تضمنه من قطاعات وشركاء والدعم السياسي الكبير وتحقيق التوازن بين التنمية ومحاربة الفقر، والفرص الحقيقية التي ستوفرها، وارتباطها بإجراءات مواجهة آثار تغير المناخ من تخفيف وتكيف، موضحا الأنشطة التي يمكن أن تتعاون فيها منظمة الأمم المتحدة مع مصر لتنفيذ المبادرة، واختيار أفضل الممارسات والتكنولوجيات المطلوبة.