الأربعاء 25 سبتمبر 2024

إشادة عالمية بحفل افتتاح أولمبياد بكين

حفل افتتاح أولمبياد بكين

ملاعب الهلال5-2-2022 | 15:09

دار الهلال - وكالات

أشادت الصحف العالمية بحفل افتتاح دورة الألعاب الشتوية بكين 2022، والذي أُقيم عصر أول أمس في حضور عدد من رؤساء وزعماء الدول.

وعنونت صحيفة ديلي ميل البريطانية "الصين تقدم عرضًا بصريًا ممتعًا في افتتاح الأولمبياد الشتوية"، فيما ذكرت صحيفة الجارديان :"إضاءة مذهلة للشعلة الأولمبية بعد حفل افتتاح بسيط ولكن تم تنفيذه بشكل جميل".

وسلطت الجارديان الضوء على 11 مشهد في حفل افتتاح الدورة الأولمبية، ومن بينها الاعتماد على التكنولوجيا في الإخراج التلفزيوني للحفل، بخلاف الظهور الأول تاريخيا لهايتي والسعودية في طابور العرض.

أما في الصحف الألمانية، فقد عنونت كيكر: "أولمبياد بكين.. فصل جديد في تاريخ الرياضة الشتوية المثيرة للجدل"، في إشار للصعوبات والتحديات التي تقابل الدورة سواء على الصعيد السياسي أو الصحي المتعلق بجائحة فيروس كورونا.

وحظي الحفل الذي استمر ساعتين بتغطية على الصفحات الأولى في معظم الصحف الإيطالية، حيث وصف قسم خاص مخصص لدورة الألعاب بصحيفة (لا ريبوبليكا) الحفل بأنه "مُذهِل"، ووصفت قناة (يوروسبورت) الرياضية الحفل بأنه "فاق التوقعات".

وقالت هيئة الإذاعة والتليفزيون الإيطالية الرسمية (راي) إن الحفل الذي شارك فيه حوالي 3 آلاف من المؤدين للعروض كان "حدثا ينتظره العالم".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية قد حرص على تلبية الدعوة الصينية وحضر حفل افتتاح الدورة، قبل أن يلتقي بعدها بالرئيس الصيني شي جين بينج، داعيا إلى بذل جهود مشتركة لبناء مجتمع المستقبل المشترك للصين ومصر في العصر الجديد.