الإثنين 20 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يبحث البدء في تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة

محافظات6-2-2022 | 15:12

دار الهلال

بحث محافظ جنوب سيناء خالد فودة ،اليوم الأحد، خلال اجتماعه مع المجلس التنفيذي للمحافظة ، بدء إنشاء محطات شحن السيارات بالكهرباء حيث جاري توريد 300 أوتوبيس تعمل بالكهرباء في إطار تحويل شرم الشيخ  لمدينة خضراء صديقة للبيئة. 

وأوضح فودة - في بيان اليوم- أن المجلس وافق على عدد من الإجراءات ضمن الاستعداد لاستضافة شرم الشيخ لمؤتمر التغيرات المناخية الذي سيعقد بشرم الشيخ في شهر نوفمبر من العام الجاري منها ورشة العمل التي ستعقد خلال الأسبوع القادم بالتنسيق مع وزارة البيئة وتوزيع الأكياس صديقة البيئة.

وأشار إلى أن المجلس قرر تخصيص قطعتي أرض لإقامة محطتين 5 ميجا وات بالطاقة الشمسية بشرم الشيخ و50 فدانا لفرع جامعة السويس بأبورديس، كما وافق المجلس على منح معهد بحوث الصحة الحيوانية مهلة أخيرة لمدة عام لإقامة معمل فرعي متطور لفحص الأغذية على مساحة 750 مترا مربعا بشرم الشيخ. 

وأضاف أن المجلس وافق على تجديد قرارات تخصيص صادرة من المحافظ لمدة عامين لعدد 3 مراكز شباب قائمة هي مركز شباب طور سيناء، مركز شباب وادي سدر بمدينة رأس سدر، مركز شباب المزينة بمدينة نويبع، بالإضافة إلى تخصيص أراضي للجهات الحكومية لخدمة المواطنين بالمحافظة.

وفي سياق آخر، أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة ، استمرار دعمه ورعايته لجميع المتفوقين رياضيا ودراسيا وثقافيا وتشجيع المواهب على أرض جنوب سيناء.

جاء ذلك خلال تكريمه اليوم / الأحد / أبطال المحافظة الحاصلين على المراكز الأولى ببطولة كأس مصر للجمباز بحضور، نائبته الدكتورة إيناس سمير ، ومحمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.

وأثني المحافظ على تحقيق هذه المراكز لأبطال المحافظة ، معربا عن شكره لمديرية الشباب والرياضة لتميزها وتحقيق مراكز أولى على مستوى الجمهورية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية ،لافتا إلى أن هؤلاء الأبطال أول فريق جمباز بمدينة طور سيناء، موجها بتعميمها بباقي المدن.