الأربعاء 22 مايو 2024

جامعة جنوب الوادي: "جامعة الطفل" أحد آليات أكاديمية البحث لنشر الثقافة العلمية

جامعة جنوب الوادي

محافظات6-2-2022 | 21:38

دار الهلال

قال الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الاحد، إن برنامج "جامعة الطفل" أحد آليات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لنشر الثقافة العلمية وتيسير العلوم واكتشاف واحتضان المواهب العلمية وانتقاء ودعم المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة من التعليم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم، بما يعود بالنفع على النشء والمجتمع والدولة.

وجاء ذلك خلال انطلاق فعاليات برنامج "جامعة الطفل" بجامعة جنوب الوادي، بحضور الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود سيد عبدالصادق منسق جامعة الطفل بالجامعة.

من جانبه، قال  الدكتور محمود سيد عبدالصادق، منسق جامعة الطفل بالجامعة "إن مشروع جامعة الطفل يقوم بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالقاهرة، على تنمية مهارات الأطفال في مجالات الطاقة والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والفيزياء والرياضيات والصحة والفنون وريادة الأعمال والفنون وعلم المصريات، ويستهدف الفئة العمرية من 9 إلى 11 عاما".

وأوضح عبدالصادق، أن عدد الاطفال منذ تفعيل البرنامج بالجامعة بلغ 530 طفلا، تخرج منهم 190 طفلا، ويدرس 340 في البرنامج الحالي، حيث يتم التدريب في كليات الجامعة المختلفة ولمدة 8 أيام.