الأربعاء 22 مايو 2024

في 6 محافظات.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

القوافل الطبية بوزارة الصحة

طبيب الهلال7-2-2022 | 11:12

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، 6 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، تستمر يومي 7 و8 فبراير 2022، للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وتشمل القوافل الطبية العديد من التخصصات من بينها «النساء والولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية»، وكذلك خدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل في محافظات «القاهرة - الإسماعيلية - الشرقية - البحيرة - الدقهلية – المنيا».

 

مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في المناطق الآتية:

  • مركز شباب أبو سلطان مركز فايد محافظة الإسماعيلية.
  • كفور نجم مركز الإبراهيمية محافظة الشرقية.
  • الإنشاء مركز الرحمانية محافظة البحيرة.
  • الناصرية مركز بني مزار محافظة المنيا.
  • مركز طب المحروسة حي السلام ثاني محافظة القاهرة.
  • ميت أبو خالد مركز ميت غمر محافظة الدقهلية.

أعداد إصابات كورونا في مصر اليوم

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 3321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 372332 حتى أمس، كما تم تسجيل 2301 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 59 حالة جديدة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 439651 من ضمنهم 372332 حالة تم شفاؤها، و 22936 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

الاكثر قراءة