الجمعة 17 مايو 2024

في أول أيام الأوكازيون الشتوي.. 500 محل تشارك بتخفيضات 60%

رئيس قطاع التجارة الداخلية عبد المنعم خليل

اقتصاد7-2-2022 | 13:23

أنديانا خالد

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن إجمالي عدد المحلات المشاركة في أول أيام الأوكازيون الشتوي وصل إلى 500 محل، مشيرا إلى أن الأوكازيون الشتوي 2021 وصل عدد المحال المشاركة أول يوم إلى 150 محلا فقط.

 وأشار في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، إلى أن الوزارة تستهدف مشاركة 4500 محل خلال الموسم الجاري، والذى يمتد لمدة شهر مقارنة بنحو 3500 محل خلال الموسم الماضي، موضحا أن جميع القطاعات التجارية من حقها المشاركة في الأوكازيون، فالهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية في مصر، حيث وصل حجم التخفيضات في قطاع الملابس ما بين 30% إلى 60%. 

وأوضح أن جميع مديريات التموين، ستقوم بتقديم تسهيلات للمحال التجارية التي ترغب في المشاركة في الأوكازيون، من خلال حصولها على تصاريح الدخول في موسم التخفيضات الشتوية، فكل محل تجاري له فرصة المشاركة في الأوكازيون الشتوي لمدة 15 يوما فقط.

وأضاف أن قطاع الرقابة في وزارة التموين، يلزم المحلات بضرورة إعلان عن التخفيضات الحقيقية على السلع المعروضة بها من خلال وضع السعر قبل وبعد، وذلك منعا للمساءلة القانونية حال تقديم عروض وتخفيضات وهمية على السلع والمنتجات المختلفة، فقد تصل الغرامة إلى 2 مليون جنيه.