الأربعاء 8 مايو 2024

بتوجيهات الملك محمد السادس.. استعدادات المغرب لجنازة الطفل ريان

الملك محمد السادس

تحقيقات7-2-2022 | 13:19

إسراء خالد

تستعد المغرب الآن، في ظل توجيهات الملك محمد السادس، ملك المغرب، لتجهيزات جنازة الطفل ريان، الذي توفى مساء يوم السبت 5 فبراير، بعد معاناة داخل البئر الذي سقط فيه لمدة خمسة أيام.

الملك محمد السادس

أصدر الملك محمد السادس، توجيهاته بتكثيف الاستعدادات في قرية إغران التابعة لإقليم شفشاون شمالي المغرب؛ لتشييع جثمان الطفل ريان ونقله إلى مثواه الأخير، وتمثلت الاستعدادات في:

  • تجهيز المكان الذي ستتم فيه صلاة.
  • إعداد موقع لركن السيارات، نظرًا لطبيعة المنطقة ذات التضاريس الوعرة.
  • وجود مكثف لرجال الدرك الملكي، والقوات المساعدة، والسلطات المحلية؛ لتأمين هذا الحدث الذي ينتظر أن يشارك فيه الآلاف.
  • بدأت السلطات المغربية ردم البئر التي سقط بها الطفل.
  • ومن المقرر أن يستقبل الملك محمد السادس، والدا الطفل ريان للتخفيف عليهما.

 

 

أقرأ أيضًا:

تنطلق اليوم.. موعد تشييع جنازة الطفل ريان

بعد تصدرها التريند .. صور الطفل ريان بعد إخراجه من البئر |شاهد

 

جنازة الطفل ريان

أعلنت صحف مغربية أنه من المقرر أن يتم تشيع جنازة الطفل ريان، اليوم الإثنين، بعد صلاة الظهر الساعة 3 عصرًا بتوقيت القاهرة، ويتم نقله إلى مثواه الأخير في مقبرة «بلعوش»، بعد أن تقام صلاة الجنازة قرب منزله على مشارف البئر الذي سقط فيه.

وذلك وفقًا لما قاله عبد الرحيم بوعزة، أحد أقارب العائلة والنائب البرلماني عن إقليم شفشاون، ولكن لم يؤكد الوالدان موعد الجنازة حتى الآن، في ظل غياب أي تواصل معهما.

اخبار الطفل ريان

يشار إلى أن قصة الطفل ريان، بدأت عندما سقط في بئر عميق يبلغ عمقه 62 مترًا، ظهر الثلاثاء الماضي، في قرية أغران بإقليم شفشاون شمال المغرب، ومنذ ذلك الوقت والمحاولات لم تتوقف لإنقاذ الطفل الذي يبلغ من العمر5 سنوات ولا يزال على قيد الحياة.

وقف ضيق البئر حائلًا دون القدرة على إخراج الطفل في وقتها، وحاولت قوات الإنقاذ في البداية الاستعانة بأحد المدربين على التعامل مع مثل تلك الحوادث، إلا أنه اصطدم بضيق حفرة البئر؛ مما حتم اللجوء للحفر حول البئر.

سبب وفاة الطفل ريان

خرج الطفل ريان مصابًا بكسور عديدة، وتم تجهيز مروحية وأطقم طبية متخصصة في الإنعاش تابعة لوزارة الصحة المغربية؛ لنقل الطفل إلى أقرب مؤسسة استشفائية، ولكن خرج الطفل للقاء ربه وتوفي قبل أن تتمكن القوات من إسعافه.

وشهدت الواقعة تعاطفًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، ونشر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صور الطفل وأرفقوها بتدوينات بلغات مختلفة.

 

Egypt Air