الأربعاء 29 مايو 2024

شاهد.. رد فعل طريف لأوزة تستقبل صاحبتها بعد عودتها للمنزل

أوز

الهلال لايت 7-2-2022 | 15:18

إيمان علي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو طريف، يرصد رد فعل غير متوقع لأوزة وهي تستقبل صاحبتها بعد عودتها إلى المنزل.

وفي الفيديو، ظهرت الأوزة وهي تركض صوب صاحبتها لحظة مشاهدتها لها، فاتحة جناحيه، وكأنها تحتضنها لتعبّر عن اشتياقها لها، فيما السيدة بتدليكها في لحظة سعادة كانت تشعر بها الأوزة.

يُعد الإوز من الطيور المائية ذات الحجم المتوسط مقارنةً بحجم البط والبجع، حيث يعيش في المياه العذبة في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وينحدر من الإوز 3 عائلات، وهي الإوز الرمادي، الإوز الأسود مثل الإوز الكندي، الإوز الأبيض مثل الإوز البري.

وبالرغم من أن الإوز يستطيع الدفاع عن نفسه بطريقة أفضل من الدجاج والبط، إلا أنه لا يستطيع الطيران جيدًا، ما يجعل بيضها وفراخها عرضة للافتراس من قِبل الراكون والظربان والحيوانات المفترسة الأخرى، ففي هذه الحالة يُفضل جلب كلب لحماية الإوز أو زيادة ارتفاع السياج ليصل إلى 1.8م لمنع الحيوانات المفترسة من الوصول إليه.

في الوقت الذي يكتمل فيه نمو الإوزة لتصبح بالغة، ستكون قادرة على رعاية نفسها إلا من خطر الحيوانات المفترسة، وعلى عكس ما يعتقده الكثيرون، فإن الإوز ليس بحاجة لأن ينمو في البيئات المائية، لذا إن تمت رعايتها داخل المنازل فهي ليست بحاجة لمصدر طبيعي للمياه.

@gusinhaus

Гусь Мартин бежит к своей любимой бабушке Татьяне 😍

♬ оригинальный звук - gusinhaus