الثلاثاء 21 مايو 2024

مسلمة هندية تتعرض لواقعة تنمّر واضطهاد داخل الحرم الجامعي (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 8-2-2022 | 15:36

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يوثق واقعة تنمر قام بها أنصار اليمين المتطرف في الهند بحق فتاة مسلمة محجبة عند دخولها للكلية.

وفي الفيديو، ظهرت الفتاة المحجبة وهي تقوم بركن دراجتها داخل الحرم الجماعي، بينما يلتف حولها مجموعة من الشباب الذين راحوا يتنمرون عليها ويوجهون إليها السباب والتهديدات، في ظل صمت تام من إدارة الكلية التي سمحت لهم بمضايقة الطالبة داخل الحرم الجامعي دون أن يتلقوا العقاب المناسب.

وخلال الشهور الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات توثق أعمال تخريب وعنف تقوم بها جماعات متطرفة بحق الأقلية المسلمة من التهجم على منازلهم ومحالهم التجارية وتكسيرها.

وتفاعل العديد من النشطاء مع هذه الفيديوهات، مطالبين حكومة الهند بالوقوف أمام هذا الاضطهاد وحماية الأقلية المسلمة من بطش هذه الجماعات المتطرفة.

تعتنق مليشيات “آر إس إس” عقيدة الـ”هندوتفا”، وهي عقيدة دينية قومية متطرِّفة وهي المحرك الأساسي لأعمال الجماعة، فـ”الهندوتفا والهندوسيَّة كلّ واحد يسري كالدم في عروق الهند”، يقول أحد عناصر “آر إس إس” في فيلم وثائقي مصوَّر لمنصة “ريدفيش” البريطانية. وتجمع هذه العقيدة بين التطرف الديني الهندوسي والغلو القومي الهندي، منتجة أعمالاً عنصريَّة دموية ترقى حسب باحثين إلى مرتبة الإرهاب.

فيما تعرف الهند خلال السنوات السبع الأخيرة لحكم رئيس الوزراء ناريندرا مودي وحزبه “بهاراتيا جاناتا” اشتداداً لسطوة الـ”آر إس إس” وهيمنة واسعة لعقيدة “هندوتفا” على الخطاب السياسي والإعلامي بالبلاد.