الإثنين 24 يونيو 2024

قس أمريكي يثير غضبًا كبيرًا بسبب إبطال التأثيرات الشيطانية

صورة تعبيريه

الهلال لايت 8-2-2022 | 20:56

ميادة عبد الناصر

 تسبب قس أمريكي فى جدل كبير ب ولاية تينيسي الأمريكية، بعد أن أحرق عشرات الكتب الخيالية، بما في ذلك هاري بوتر وتوايلايت، في محاولة مزعومة لمحاربة "التأثيرات الشيطانية".

وبحسب موقع "ميرور" بدأ القس جريج لوك من كنيسة جلوبال فيجن للكتاب المقدس في جبل جولييت، بالقرب من ناشفيل، خطبته يوم الأحد الماضي بإخبار رعايته أنه تلقى رسالة من الله لتخطي القربان المقدس وبدلاً من ذلك تنظيم حرق كتاب جيد. تم تنظيم الحدث، الذي تم بثه مباشرة على فيسبوك، للتنديد بـ"السحر"، وتضمن عشرات النسخ من الكتب مثل هارى بوتر وتوايلايت، بالإضافة إلى أشياء أخرى "خطيرة" ادعى لوك أنها ترمز إلى السحر.

وكتب "لوك" في منشور على "فيسبوك" تم حذفه منذ ذلك الحين: "توقف عن السماح للتأثيرات الشيطانية على منزلك أحضر كل أغراضك في هاري بوتر إنه ساحر 100 في المائةو كل ما لديك من كتب وأفلام "توايلايت" وهذه الفوضى مليئة بالتعاويذ والشيطانية وتغيير الشكل والتنجيم ".

وتابع: سنكون في سلسلتنا المستمرة حول النجاة من الشياطين ولدينا أشياء قادمة من كل مكان سنحرقها وأضاف راعي تينيسي: "السحر والأشياء الملعونة يجب أن تذهب.

وخلال الحدث المثير للجدل، دعا "لوك" أيضًا المشاركين إلى حرق بطاقات التارو وألواح الويجا وبلورات الشفاء وتماثيل الأيدول وكتب التعويذات وكل شيء آخر مرتبط بالسحر ، وطمأن الناس أن كنيسته لديها تصريح حرق ، مضيفًا أن حتى بدون الحق الديني للكنيسة في حرق المواد السحرية التي يرون أنها تشكل تهديدًا لحقوقهم الدينية وحرياتهم ونظام معتقداتهم.