الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء فترة الظهيرة.. إطلاق مسابقة الطلاب «رواد 2030» الدورة الثانية

رواد 2030

تحقيقات9-2-2022 | 14:57

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 9-2-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، إعلان مشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إطلاق الدورة الثانية من المسابقة الطلابية الإقليمية الافتراضية، لريادة الأعمال في الشرق الأوسط "REC"، وقيام وزير النقل المهندس كامل الوزير، يرافقه سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ بمجموعة موانئ أبوظبي بزيارة ميناء خليفة والمنطقة الصناعية التابعة له، والتي تعرف بـ"كيزاد". 

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق تقرير مرصد الاقتصاد المصري لعام 2021، والذي يسلط الضوء على التأثير واسع النطاق للتحول الرقمي للحكومة، وأبرز مؤشرات الاقتصاد الكلي.

شارك في فعاليات الإطلاق مارينا ويس، المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، ونادر محمد، المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعديد من مسئولي الوزارتين والبنك الدولي.

ويشير تقرير البنك الدولي، إلى أن الاقتصاد المصري يبدي قدرة على الصمود في مواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث عزز استقرار الاقتصاد الكلي والإصلاحات التي شهدها قطاع الطاقة خلال السنوات الماضية من القدرة على مواجهة التحديات، متوقعًا أن يدفع التحسن التدريجي للاقتصاد معدلات النمو لتعود إلى مستويات ما قبل الجائحة وتصل إلى 5.5% في العام المالي 2021 2022.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة تسعى للحفاظ على أصول المؤسسات الصحفية القومية، والعمل على استثمارها بالشكل الذى يحفظ حقوق المؤسسات فى أصولها.

وأشار إلى أن استثمار أصول المؤسسات القومية، يأتى فى إطار الخطة التى تسعى خلالها الهيئة لتخفيف الأعباء عن كاهل الدولة، وتحقيق الاكتفاء الذاتى لهذه المؤسسات القومية، بالشكل الذى يضمن قيامها بدورها التنويرى والتثقيفى على أكمل وجه ممكن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، لمناقشة طلب إحاطة تقدم به النائب تامر عبدالقادر ، أمس الثلاثاء، حول النزاع القائم بين مؤسسة «أخبار اليوم»، والهيئة العامة للإصلاح الزراعى، بشأن استيلاء الهيئة على أرض تابعة للمؤسسة بمدينة الإسكندرية، وذلك بحضور الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة، وليد عبدالعزيز، عضو الهيئة، والدكتور حسن الفولى، رئيس هيئة الإصلاح الزراعى.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان مشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إطلاق الدورة الثانية من المسابقة الطلابية الإقليمية الافتراضية، لريادة الأعمال في الشرق الأوسط "REC"، بالتعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية "AUf".

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حرص الدولة على دعم وتشجيع ريادة الأعمال، وتمويل المشروعات الصغيرة ذات الأفكار الإبداعية والابتكارية، مؤكدة أن ريادة الأعمال تعمل على تعزيز النمو الاقتصادي، وتسريع الابتكار، وتحفيز التنمية المستدامة وخلق فرص عمل لائقة، مشيرة إلى تبني الدولة، من خلال وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عِدَّة جهود، أبرزها إطلاق مشروع "رواد 2030"، ويهدف إلى تمكين الشباب من تأسيس المشروعات الخاصة بهم، والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، وأن المشروع  يسهم في توفير مجموعة من الخدمات من منح تعليمية وماجستير لدراسة مجال ريادة الأعمال بشكل أعمق وعلى نطاق أوسع، بالإضافة إلى دعم وتأسيس حاضنات الأعمال للشركات الناشئة التي تقدم أفكارًا جديدة في سوق العمل.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، قيام وزير النقل المهندس كامل الوزير، يرافقه سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ بمجموعة موانئ أبوظبي بزيارة ميناء خليفة والمنطقة الصناعية التابعة له، والتي تعرف بـ"كيزاد ". 

واستمع الوزير إلى شرح عن المنطقة التي تأسست عام 2012 على مساحة إجمالية 100 كم2، وتم عمل البنية التحتية الكاملة لها بمعرفة موانئ أبوظبي، ثم بدء تسويق المرحلة الأولى منها منذ عام 2012 بمساحة تصل إلى 50 كم2، وتحتوي على مناطق للصناعات الغذائية ومناطق للصناعات الثقيلة (حديد / ألومنيوم).

وتعتمد موانئ أبوظبي في تسويقها على تقديم حوافز للمستثمرين في سعر المتر بناء على حجم المشروع وعوائده، كما أنها تدعم الكهرباء والمياه في السنوات الأولي للمشروع وتساعد المستثمر في إنهاء كافة الإجراءات مع أجهزة الحكومه المختلفة. 

Dr.Radwa
Egypt Air