الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد تصريح "الأهلي لا يمثل مصر" .. 5 معلومات عن الإعلامي الموقوف حسام حداد

من هو حسام حداد

تحقيقات9-2-2022 | 15:26

إسراء خالد

بالتزامن مع إعلان طارق سعده، نقيب الإعلاميين، منع ظهور حسام حداد مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر» على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية، لحين انتهاء التحقيق معه، تزايدت معدلات البحث عنه حتى تصدر حسام حداد التريند.

حسام حداد

تقرر منع ظهور حسام حداد لحين انتهاء التحقيق معه فيما هو منسوب إليه من مخالفات مهنية وقانونية لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك وتوفيق أوضاعه داخل النقابة، إذ خالف حداد ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب المبادئ العامة مادة 4، والتي تنص على تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، والمادةرقم 9 احترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستمعين ومشاهدين.

وذلك بسبب تصريحاته في حلقة من برنامجه «صباح الخير يا مصر»، عن مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، إذ قال: "النادي الأهلي الذي يلعب في بطولة كأس العالم للأندية، باسم النادي الأهلي فقط، ولا يمثل مصر في هذه البطولة، وليس من الضروري أن يشجعه الجميع".

أقرأ أيضًا:

بعد وقفه عن العمل.. قرار جديد من «الإعلاميين» بشأن حسام حداد

تصريحات حسام حداد

وخالف حداد في باب الواجبات المادة 9 والتي تنص على الامتناع عن بث ما يغذى أو يكرث ثقافة العنف والكراهية، كما خالف مدونة السلوك المهني في بندها العاشر الذي ينص على الإمتناع عن إثارة الكراهية والتميز والتحريض بكل أنواعه بين أطراف الشعب وفئاته.

من هو حسام حداد

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن حسام حداد، بعد تصدره التريند.

  • تخرج حسام حداد من كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة عام 2009.
  • بدأ مشواره الإعلامي مذيعا للأخبار بقناة إكسترا نيوز.
  • قدم عبر شاشة إكسترا نيوز عددا من البرامج من بينها برنامج «هذا الصباح»، وبرنامج «إكسترا تكنولوجي».
  • انتقل حسام حداد لفترة إلى قناة الحياة وقدم عبر شاشتها برنامج التوك شو الشهير «الحياة اليوم» مع كل من الإعلامي محمد شردي والإعلامية لبنى عسل.
  • يقدم حاليًا برنامج «صباح الخير يا مصر» بعد انضمامه للتليفزيون المصري.

رد حسام حداد على منع ظهوره

قال حسام حداد عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، في أول تعليق له على قرار الهيئة الوطنية للإعلام بإيقافه عن العمل: "قرأت وأقرأ ما يُكتب.. أحترم الآراء البناءة وأصغي لها، لكن وجب التوضيح.. أنا مشجع أهلاوي منذ طفولتي.. أحب النادي وأشجعه وأحترم رموزه ونجومه، لم أخفِ انتمائي يومًا للأهلي، ولمن يريد، بحث صغير يثبت ذلك، وغريب على أن يأتي اليوم الذي اضطر فيه لتوضيح دعمي للنادي الأهلي خصوصًا أو لأي نادي مصري يقابل فريقا خارجيا بشكل عام.. ولكن ولحرصي على مشاعر كل المعنيين، أقدم أسفي أن خانني التعبير فحملت طيات كلماتي ما لم أقصد.. دمتم بألف خير وكل التوفيق للنادي الأهلي".

Dr.Radwa
Egypt Air