السبت 8 يونيو 2024

رئيس جامعة العريش: نسعى لتصبح مزرعة الجامعة نموذجية متكاملة لتحقق الاكتفاء الذاتي

الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش

محافظات9-2-2022 | 19:01

دار الهلال

قال رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، إنه تم دراسة إمكانية تزويد المزرعة الجامعة بمشروعات تربية وتسمين الأغنام والأبقار؛ ونسعى لتصبح مزرعة نموذجية متكاملة تحقق الاكتفاء الذاتي من متطلبات الجامعة ومد المجتمع بجميع احتياجاته، مثنيا على الفكر الاستثماري التي تدار به المزرعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم /الأربعاء/ بمزرعة الجامعة ، لبحث ومناقشة عدد من الموضوعات التي تخص خدمة المجتمع السيناوي ومدى الاستفادة التي تعود على المجتمع من إمكانيات الجامعة .

وأثنى رئيس الجامعة على الجهد المبذول في القطاع والإنتاج المميز للمزرعة من الخضروات والفاكهة ومنتجات الدواجن والسمان والأرانب وتسويقها بسعر مخفض وجودة عالية، لرفع العبء عن كاهل المواطن السيناوي، موجها بتكثيف الجهود لزيادة الإنتاجية ، كما تم فتح نقاش مع أعضاء اللجنة للاستماع لأفكار جديدة وطرق مستحدثة لتطوير العمل داخل المزرعة والتي يمكن من خلالها الدفع لتطوير المزرعة.

وتفقد رئيس الجامعة مزرعة الجامعة الإنتاجية، وبحث منظومة استثمارية لإدارة المزرعة، كما تفقد رئيس الجامعة صوب إنتاج الخضروات وعنابر الدواجن.