الأربعاء 26 يونيو 2024

مصر تشارك في «اكسبو أستانا» بكازاخستان

2-7-2017 | 12:41

 

أكد المهندس أحمد طه المفوض العام المصري، بمعرض اكسبو أستانا، والمنعقد بدولة كازاخستان خلال الفترة من 10 يونيو وحتى 10 سبتمبر المقبل، أن الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني لمصر، والذي يعقد غدا الاثنين، تتم على قدم وساق.

وأضاف، أنه من المقرر أن يشهد الاحتفال وزير الثقافة الكازاخي والسفير هيثم صلاح سفير مصر لدى كازاخستان وبمشاركة واسعة من وسائل الإعلام الكازاخية والعالمية إلى جانب حضور مكثف من جانب رجال الاعمال في البلدين.

وقال في بيان له اليوم، إنه سيتم على هامش فعاليات الاكسبو عقد منتدى أعمال مصري كازاخي مشترك بحضور عدد كبير من الشركات المصرية ونظيرتها الكازاخية بهدف إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا الدولتين، وأهمية تعزيز علاقات الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين بما ينعكس إيجابا على معدلات التجارة البينية.

ولفت طه إلى أن زيارة الرئيس السيسي لكازاخستان خلال عام 2016 والتي تم خلالها توقيع عقد مشاركة مصر في اكسبو أستانا أثمرت عن منح الجانب الكازاخي الكثير من الامتيازات للجناح المصري، وتم منح مصر جناحا منفردا وسط الأجنحة المتميزة، وعلى رأسها الجناح الروسي، وهو ما أعطى لمصر فرصة كبيرة لاستقبال أكبر عدد ممكن من الزائرين.

وأشار ا­­لمفوض العام المصري، إلى أن الجناح المصري يعقد تحت شعار "أرض الفرص"، ليعكس المقومات المصرية في مختلف المجالات من خلال عرض مقومات مصر في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتعزيز مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة لمصر وعرض الثروات الطبيعية وخارطة الطريق لزيادة الاعتماد على هذه المصادر مستقبلاً بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية والصناعية والتعرف على خطط التنمية المستقبلية.

    الاكثر قراءة