الجمعة 3 مايو 2024

محمد أبو جبل: «مكانوش بيلاقوا حد يقف جون فيجيبوني»

محمد أبو جبل

ملاعب الهلال10-2-2022 | 23:15

إبراهيم سعيد

قال محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر، إن معظم أخواته يلعبون كرة قدم، وله 10 أخوات، وكان دائمًا ما يذهب معهم أثناء ممارستهم رياضة كرة القدم، لافتًا إلى أن:« مكانوش بيلاقوا حد يقف جون فيجيبوني أقف جون».

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج «معكم»، على قناة «سي بي سي»، أنه تدرب في فريق الوسطة في أسيوط، وبعدها انتقت إلى شبان المسلمين، وبعدها انتقلت إلى اسمنت أسيوط.

وتابع أن اسرته وقفت بجواره خلال بداية مشواره الرياضية ولكن أكثر شخص كان وقف بجواري هو أخي مصطفى.

ذهب إلى الكاميرون ليرتدي ثوب الحارس الثاني، فإن القدر دفع باللاعب محمد أبوجبل من خلف الكواليس، ليتقمص أدوار البطولة في المونديال الأفريقي.

حل أبوجبل بديلا في مباراة كوت ديفوار بعد إصابة زميله الحارس الأساسي محمد الشناوي بآلام عضلية، ليساهم حارس الزمالك المصري في إقصاء "الأفيال" بتصديه لركلة ترجيح أهدت الفوز لمنتخب بلاده بنتيجة (5-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


واصل أبوجبل تألقه أمام المغاربة، وأنقذ مرماه من فرصة محققة كادت أن تمنح التقدم لأسود أطلس بنتيجة (2-1) قبل 3 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي، لكنه غادر الملعب متأثرا بآلام عضلية، ليترك عرين "الفراعنة" لزميله الشاب محمد صبحي، الذي أكمل مسيرة التأهل بتحقيق الفوز المثير 2-1.


دخل محمد أبوجبل في سباق مع الزمن للتخلص من آلامه العضلية واللحاق بمواجهة الكاميرون، ونجح في الأمر، لكنه بدا أثناء اللقاء تحامله على آلام إصابته، ليخطف الأضواء بشدة في النهاية بالتصدي لركلتي ترجيح، ساهمت في فوز منتخب مصر بنتيجة (3-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.


قصة كفاح محمد أبوجبل في مونديال أفريقيا 2022، خلقت من رحم المعاناة والعقاب، فاللاعب لم يبدأ البطولة، بل تخلف عن المباراة الأولى ضد نيجيريا لحين تعافيه من فيروس كورونا.

كذلك وقع أبوجبل تحت وطأة العقاب بين صفوف ناديه الزمالك، حيث جلس بديلا في 4 مباريات متتالية في الدوري المصري لحساب زميله محمد عواد، مما حرمه من الانضمام لقائمة منتخب مصر في كأس العرب (قطر 2021).

ولحق حارس الزمالك بطائرة الكاميرون في اللحظات الأخيرة بمشاركته في آخر مباراة لفريقه بالدوري المحلي ضد غزل المحلة يوم 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ولم يكن يخطر بباله أن يكون ضمن نجوم الصف الأول في كأس الأمم الأفريقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa