الإثنين 17 يونيو 2024

مقتل وإصابة 10 عراقيين في تفجير انتحاري بالموصل

2-7-2017 | 14:14

 أفادت الشرطة العراقية اليوم الأحد، بمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين في تفجير انتحاري استهدف فارين من مناطق القتال بين القوات العراقية وتنظيم ( داعش) وسط الموصل القديمة 400/كم شمالي بغداد.

وقالت المصادر إن ثلاثة مدنيين بينهم امرأة قتلوا وأصيب سبعة أخرون بينهم 3نساء بتفجير انتحاري بحزام ناسف لأحد عناصر داعش استهدف المدنيين الفارين من ساحة القتال تجاه القوات الأمنية في منطقة النبي جرجيس ضمن الموصل القديمة وسط المدينة.

من جانب آخر ، صرح الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية اليوم بان وحدات من الشرطة الاتحادية استعادت السيطرة على جامع بلال الحبشي بالقرب من شارع النجيفي، فيما تواصل قوات أخرى تقدمها في المحور الجنوبي.

وحسب خارطة عسكرية ، وزعتها خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة، يدور القتال ضد داعش حاليا في عدة مناطق متداخلة فيما بينها.

ونجحت القوات العراقية على مدى 258 يوما من انطلاق عمليات قادمون يانينوى من تحرير كامل مناطق الجانب الايسر، فيما يدور القتال حاليا في مساحة صغيرة في الساحل الأيمن .

وترجح مصادر أمنية وعسكرية عراقية حسم المعارك فيما تبقى من مساحة صغيرة داخل الساحل الأيمن في أيام قليلة، بسبب الكثافة البشرية التي يتخذها عناصر داعش كدروع بشرية للاحتماء بها في الأزقة الضيقة.