الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

انخفاض أسعار العملات الرقمية اليوم

بيتكوين

اقتصاد11-2-2022 | 13:16

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية انخفاضا خلال تعاملات اليوم الجمعة 11 فبراير 2022، بعد تسجيل سوق "الكريبتو" لمكاسب خلال تداولات أمس الخميس.

كما انخفضت أسعارالقيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم الجمعة إلى 1.71 تريليون دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة بواقع 52.18 مليار دولار.

وتشهد أسعار عملات بيتكوين خاصة والعملات الرقمية المشفرة صعوبات من قبل الحكومات الدولية، كان آخرها اقتراح البنك المركزي الروسي نهاية يناير الماضي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.

وتعد روسيا هي واحدة من مواقع تعدين "بيتكوين" الرائدة في العالم.

 وتوقع كبير محللي السوق في "Oanda" إدوارد مويا، في وقت سابق، أن تنخفض عملة "بيتكوين" إلى أقل من 40000 دولار بسبب الاقتراح الروسي.

كما حذرت البنوك المركزية في العالم من استخدام العملات الرقمية، وفي سبتمبر الماضي أعلن البنك المركزي الصيني أن كل التحويلات باستخدام العملات الرقمية ستكون غير قانونية، ما يعني منع العملات الرقمية كافة. كما توقع فريق بحثي في البنك الأمريكي ستاندرد تشارترد أن تتضاعف قيمة البيتكوين لتصل إلى 100 ألف دولار خلال العام الجاري، وقد تصل قيمتها إلى 175 ألف دولار على المدى الطويل، وفقا لتقرير صادر عن البنك.

وفي المقابل، ترى كارول ألكساندر، أستاذة المالية في جامعة ساسكس، في تصريحات صحفية، أن عملة بتكوين قد تنخفض إلى 10 آلاف دولار في عام 2022، وهو إذا ما حدث سيعني ذلك القضاء فعليًا على جميع مكاسبها في العام ونصف الماضيين. وإرتفعت أسعار معظم العملات الرقمية، أمس الخميس 10 فبراير 2022، بقيادة بيتكوين التي عوضت جزءا من خسائر الأمسكما و وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم إلى 1.63 تريليون دولار. في حين بلغ إجمالي عدد العملات الرقمية في السوق نحو 10705 عملات