الأربعاء 15 مايو 2024

محافظة الجيزة: غلق كلي لشارع الأهرام لتنفيذ أعمال محطة مترو أنفاق الطالبية

شارع الأهرام

أخبار11-2-2022 | 13:33

دار الهلال

أعلنت محافظة الجيزة أنه في ضوء استكمال تسليم مواقع محطات مترو أنفاق الخط الرابع بشارع الأهرام بعد تسليم مواقع محطات مترو أنفاق (المريوطية - العريش - المطبعة) وما استلزم من غلق كلي لشارع الأهرام عند تقاطعه مع طريق المريوطية اتجاه ميدان الجيزة فإنه سيتم تسليم الشركة المنفذة " موقع أعمال محطة مترو أنفاق الطالبية تحديداً بداية من تقاطع شارع الأهرام مع شارع محمد سالم حتى شارع عزیز المصري بطول ما يقرب من (٥٠٠م) وبعرض ما يقرب من (١٨م) في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية اتجاه ميدان الجيزة فقط ضمن تسليم عدد (٦) محطات مترو انفاق الخـط الرابع بشارع الأهرام.

 

وأشارت محافظة الجيزة ،في بيان لها اليوم، إلى أن الأمر استلزم إجراء غلق كلي لشارع الأهرام في الاتجاه المشار إليه تحديداً من تقاطعه مع شارع محمد سالم حتى شارع عزيز المصري "المنطقة المواجهة لفندق أوروبا" اعتبارا من اليوم وحتى انتهاء الأعمال .

 

وأوضحت محافظة الجيزة بأن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بإجراء التحويلة المرورية الآتية: " استكمال السير بمحور أنور السادات "ترسا سابقاً" اتجاه مسطح کوبري عثمان محرم وصولاً حتى تقاطع شارع أنور السادات مع شارع عثمان محرم، السير يساراً بشارع عثمان محرم مروراً بفتحة الدوران الكائنة أسفل كوبري عثمان محرم المستحدث، ثم الدوران واستكمال السير مرة أخرى بشارع عثمان محرم وصولاً حتى شارع الأهرام".

 

من جانبه، وجه أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الطالبية باتخاذ اللازم نحو عدم السماح بأي إشغالات أو انتظار خاطئ للمركبات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان تحقيق السيولة المرورية بمسار الطريق.

 

وأوضحت المحافظة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة للتحويلة المرورية بمحيط الأعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير عليهم.

 

كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمسار التحويلة المرورية بالكامل لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.